التمثيل التجاري يكشف خطة مصر للمشاركة في اكسبو ٢٠٢٠

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو 2020  بدبى أنه من المقرر المشاركة بعدد من الأحداث والفعاليات الدولية خلال مدة الاكسبو التي تبلغ 6 أشهر .

وأشار إلى اأنه من  الموضوعات التي سنشارك بها هي المدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب .

وأضاف مغاوري  أن مصر ستحظى بحضور فعال خلال الاكسبو على مستوى الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لاستعراض التطورات في هذا الملف من حيث نتائج الاصلاح الاقتصادي والمشروعات العملاقة، فضلاً عن وجود فرص لعقد لقاءات بين الشركات بهدف ابرام صفقات تجارية واستثمارية وهو الامر الذي تسعى الوزارة لاستغلاله من خلال التنسيق مع الشركات المصرية المهتمة بهذا الامر.

 

واضاف مغاوري أنه سيتم تقديم مصر في الاكسبو كوجهة استثمارية متميزة بالمنطقة لما تتمتع به من مشروعات قومية ضخمة في البنية التحتية وإجراءات لجذب الاستثمارات الأجنبية ومدن ذكية ومناطق صناعية. إلى جانب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

ويقع الجناح المصرى فى منطقة الفرص والتي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات العربية المتحدة وهو ما يعكس أهمية مصر ولا سيما لما تتميز به من خبرات وتتمتع به حضارتها العريقة وتنفرد به الشخصية المصرية من سمات متميزة عبر التاريخ، لافتاً إلى أن الجناح المصري سيشهد طوال مدة الاكسبو إقامة 103 فعالية تتضمن ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلاً عن الفعاليات الترفيهية والثقافية.

«رجال الأعمال» تبحث فرص تصدير المقاولات والطاقة والاستشارات الهندسية لأفريقيا