هيئة الدواء: لا علاقة تربط بين لقاح الأنفلونزا وجائحة كورونا

جائحة كورونا
جائحة كورونا

قالت الدكتورة شيرين عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بهيئة الدواء، إنه لا علاقة تربط بين لقاح الأنفلونزا وجائحة كورونا، موضحة أنه لا يحد من الإصابة بالفيروس التاجي.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا مانع من الحصول على لقاحي الأنفلونزا العادية ولقاح كورونا، محبذة على أن تكون هناك بينهما مدة لا تقل عن 14 يومًا.

ولفتت الدكتورة شيرين عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بهيئة الدواء، أن موسم الحصول على لقاح الأنفلونزا يكون خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

وأشارت خلال مداخلة على قناة صدى البلد، إلى أن أعراض لقاح الأنفلونزا تتمثل في تكسير في الجسم وصداع وارتفاع حرارة الجسم، موضحة أن الأعراض تتفاوت من شخص لآخر.

وأكدت الدكتورة شيرين عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بهيئة الدواء، أن الفئات التي يجب عليها أن تبادر بالحصول على لقاح الأنفلونزا هم أصحاب الأمراض المزمنة، كبار السن، أصحاب الأمراض المزمنة، الحوامل خاصة في الأشهر الأخيرة، الذين يعانون من نقص المناعة.

ونصحت خلال مداخلة على قناة صدى البلد، بعدم حصول الأطفال دون الـ6 أشهر على لقاح الأنفلونزا، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو يصابون بمضاعفات من الحصول على اللقاح.

وأوضحت الدكتورة شيرين عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بهيئة الدواء، أن هناك مراقبة دائمة لأسواق الأدوية لكشف وجود أي أدوية غير صالحة، مطالبة المواطنين بالحصول على الأدوية من الصيدليات.

اقرا ايضا

 46 سببا بينها الذئبة الحمراء.. حسام موافي يوضح أسباب ارتفاع حرارة الجسم| فيديو