بنصب تذكاري.. أهالي كفرالزيات يحيون ذكرى طبيب الغلابة المتوفي بكورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب- عصام عمارة 


شهدت قرية أبوالغر التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، قيام أهالي القرية بإحياء أول ذكرى لرحيل الطبيب الصيدلي الشاب الدكتور محمد عاشور والذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس الكورونا العام الماضي.

جاء ذلكبحضور عدد كبير من أهالي وشباب القرية وأفراد أسرته وهناء الشامي رئيس الوحدة المحلية بقروي أبوالغر وممثلي الأوقاف وتم خلال الاحتفالية تدشين مايشبه النصب التذكاري  على منطقة المثلث بمدخل القرية  بعد تجميلها وزراعتها بالاشجار وتعليق لافتة من الرخام تحمل اسمه تخليدا لذكراه.

وتوفي الطبيب متأثرا بإصابته بالمرض وكان يتمتع بسمعة طيبة بين الأهالي بالقرية والقرى المجاورة واشتهر بمساعدته للفقراء وتبرعه بصرف الأدوية بالمجان من صيدليته بالقرية للمحتاجين وغير القادرين.


وأشارت رئيس الوحدة المحلية بالقرية إلى أنه تم تكريم الطبيب  الشهيد من قبل محافظة الغربية ومجلس مدينة كفرالزيات بإطلاق اسمه على المدرسة الثانوية المشتركة بالقرية وتغيير اسمها إلى مدرسة الشهيد الدكتور محمد عاشور الثانوية تخليدا لذكراه.

وخلال الاحتفالية،  قام أحد أئمة الاوقاف بإلقاء كلمة عن مكانة الشهيد في الإسلام ودرجات الشهادة، وإن القرية لن تنسى ذكراه الطيبة 
جدير بالذكر أن الشهيد الطبيب محمد عاشور قد توفي متأثرا بإصابته بالكورونا العام الماضي وهو لم يناهز ٣٥ عاما وشيع الاهالي جثمانه في موكب جنائزي مهيب.

 
ونعته نقابة الصيادلة بالغربية برئاسة الدكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة بالمحافظة.

اقرأ أيضًا.. 9 ورش متخصصة بمياه أسيوط لتحسين مستوى الخدمة للمواطنين