صرف 60% من مقررات سبتمبر التموينية 

أرشيفية
أرشيفية



يستمر أكثر من 38 ألف منفذ تمويني على مستوي الجمهورية في صرف المقررات التموينية بالتزامن مع سلع فارق النقاط عن سبتمبر الجاري، وذلك من 9 صباحا وحتي  التاسعة مساءً يوميا.


وتوفر القابضة الغذائية، 28 سلعة ضمن المنظومة التموينية، منها الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والخل، والصلصة، والدقيق، العدس، الفول، الدقيق، الطحينة، والألبان الجافة، والجبن.


 وتقوم القابضة الغذائية بضخ 3 ألاف طن زيت، و4ألاف طن سكر، وألف طن أرز، ‏وألف طن مكرونا يوميا إلى المنافذ التموينة، وذلك من خلال 1500 مخزن جملة على مستوى المحافظات،  لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.


وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه على تجاوز نسبة صرف المقررات التموينية عن سبتمبر الجاري ال  60% حتي الآن ، وان عملية صرف سلع الدعم مستمرة حتي نهاية الشهر.


وشددت وزارة التموين، على جميع المنافذ التموينية بضرورة الالتزام بالتوحية الوزاري رقم 24 للعام الجاري، الخاص بقواعد تنظيم  صرف المقررات التموينية، والذي ينص على أن حصة الفرد الشهرية على البطاقة التموينية 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد، و2 كيلو ارز لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

اقرأ أيضا

أسعار الفاكهة اليوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية