«كلهم حبايبي».. نصاب يوهم ضحاياه بـ«التعيين» ويستولى على أموالهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«كلهم حبايبي».. هكذا أقنع نصاب ضحاياه بقدرته على تعيين أبنائهم، في وظائف حكومية، بزعم قوة علاقاته بالمسئولين الحكوميين، واستولى منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليه.

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من ثلاثة أشخاص مقيمين بالغربية، بقيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية»، بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بزعم مقدرته على إلحاقهم بإحدى الوظائف الحكومية، مدعيًا علاقاته ونفوذه ببعض المسئولين «على خلاف الحقيقة».

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، وقيام المتهم المذكور بممارسة نشاطًا إجراميًا في النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض المسئولين، وقدرته على تعيينهم بوظائف حكومية - خلافًا للحقيقة – وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبلغ مالي من الشاكين، زاعمًا مقدرته على تعيينهم، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا وقطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.