جهاز تنمية المشروعات الصغيره يدرس تمويل 1000 سيارة متنقلة

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

اوضح  جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة انه يقوم حاليا بدراسة  تمويل 1000 سيارة كمنفذ متنقل للسلع التموينية والجافة والللحوم بقيمة 160 مليون جنيه في اطارتنفيذ المرحلة السادسة لمبادرة تشغيل شباب الخريجين في المنافذ التسويقية المتنقلة يأتي ذلك على خلفية توفير 7245 فرصة عمل خلال المراحل الخمس الاولى من تنفيذ المبادرة بتمويل 2415 سيارة .

 اقرا ايضا:

 جهاز تنمية المشروعات يمول 350 مشروعًا ويقدم دورات مجانية لشباب الأقصر

ووفر الجهاز خلال النصف الاول من العام الحالي17.237 فرصة عمل في 20 محافظة بتمويلات بلغت 253 مليون و600 الف جنيه ، وقام الجهازبتوفير فرص عمل لاكثر من 13 الف شاب وفتاه سواء لدى الغير او من خلال التشغيل الذاتي.

ويذكر قيام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتنفيذ أنشطة اتفاقية التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية بـ 11 محافظة هي (البحيرة- الشرقية- الدقهلية- الغربية- القليوبية- المنوفية- كفر الشيخ- المنيا- أسيوط- الفيوم- الأقصر) وهي المحافظات الأكثر تصديرا لظاهرة الهجرة غير النظامية وذلك بإجمالي تمويل قدره 27 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي .

وأشارت نيفين جامع إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى اتاحة بدائل تشغيل للشباب في المحافظات المستهدفة من خلال مشروعات تنمية مجتمعية وبنية اساسية كثيفة العمالة يكون لها عائد مادي جيد بالإضافة الي برامج لتدريب الشباب واكسابهم مهارات حرفية وصناعية جديدة تمكنهم من الدخول في سوق العمل أو إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر توفر لهم دخل مناسب وأشارت إلي أهمية هذه الاتفاقية في توفير فرص تشغيل للعمالة غير المنتظمة او العمالة متوسطة المهارة خاصة في مشروعات تحسين البنية الأساسية.

وأكدت أن أنشطة الاتفاقية تتم بالتوافق والتنسيق الكامل مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج حيث يتم تنفيذ حوالي 800 ندوة للتوعية بأضرار الهجرة غير النظامية وفرص العمل البديلة والتي تستهدف حوالي 16 ألف مواطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي