«السكة الحديد»: إضافة عربات مكيفة ومحسنة لـ9 قطارات سياحية

أحد قطارات السكة الحديد
أحد قطارات السكة الحديد

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن إضافة عربات مكيفة ومحسنة لـ9 قطارات سياحية بالوجه البحري.

وقررت الهيئة تعديل تركيب القطار رقم 959 سياحي «القاهرة / الإسماعيلية» اعتبارا من يوم 16 سبتمبر الجاري، بعدد 3 عربات ثانية مكيفة أسباني، بالإضافة إلى 9 عربات تحيا مصر وفقاً لجدوله الحالي.

كما أعلنت عن تعديل تركيب القطار رقم 946 سياحي «الإسماعيلية / القاهرة» اعتبارًا من يوم 17 ستمبر بعدد 3 عربات ثانية مكيفة أسبانى، بالإضافة إلى 9 عربات تحيا مصر وفقاً لجدوله الحالي، وأيضًا تعديل تركيب قطار 118- سياحي «القاهرة / منوف / الإسكندرية» اعتبارًا من يوم 18 سبتمبر بعدد 2 عربة ثانية مكيفة أسباني، بالإضافة إلى 6 عربات تحيا مصر وفقاً لجدوله الحالي.

اقرأ أيضًا.. «السكة الحديد» توقف تشغيل قطارات مطروح الصيفية في هذا الموعد

وأوضحت الهيئة أيضًا، أنه تم تعديل تركيب قطار 119- سياحي «الإسكندرية / منوف / القاهرة» اعتبارا من يوم 18 سبتمبر بعدد 2 عربة ثانية مكيفة أسباني، بالإضافة إلى 6 عربات تحيا مصر وفقاً لجدوله الحالي، بجانب تعديل تركيب القطاررقم 949 سياحى القاهرة / المنصورة –، والقطارات أرقام 516/517 و 518/ 519 سياحي «المنصورة / الإسكندرية» والعكس اعتبارا من يوم 20 سبتمبر بعدد 3 عربات ثانية مكيفة أسباني، بالإضافة إلى 9 عربات تحيا مصر وفقاً لجدوله الحالي.

أيضًا، تم تعديل تركيب قطار 586/587 سياحي «الإسكندرية / المنصورة» اعتبارًا من يوم 21 سبتمبر بعدد 3 عربات ثانية مكيفة أسبانى بالإضافة إلى 9 عربات تحيا مصر وفقاً لجدوله الحالي.

وأخيرًا، تم تعديل تركيب قطار 948 سياحي «المنصورة / القاهرة» اعتبارا من يوم 22 سبتمبر بعدد 3 عربات ثانية مكيفة أسبانى بالإضافة إلى 9 عربات تحيا مصر وفقاً لجدوله الحالي.

وأكدت الهيئة أنها مستمرة فى إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية من أعمال التطهير والتعقيم بالقطارات والمحطات للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وتهيب الهيئة بالركاب بالإلتزام بإرتداء الكمامة أثناء دخول المحطات وأثناء تواجدهم بالقطارات حفاظاً على سلامتهم .

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي