خبير روسى :زيت عباد الشمس يهدد صحتك بعد سن الستين

الشيخوخة - صورة ارشيفية
الشيخوخة - صورة ارشيفية

 

نصح دكتور ميخائيل جينسبورج، خبير التغذية الروسي، بضرورة أخذ الحذر عن تناول بعض المواد الغذائية، خاصة بعد بلوغ عمر الستين.
واشار الخبير، إلى أن بعض المواد الغذائية تسبب شيخوخة الجسم مبكرا، لذلك يجب على من بلغ عمره 60 عاما، استبعادها من النظام الغذائي.
ودعا الخبير الروسي، لضرورة تجنب المواد الغذائية المحتوية على السكر مثل المربى والعسل، وخطر هذه المواد يزداد عند إضافتها للشاي، محذرا من تناول الحلويات والمعجنات، حيث يجب أن لا تزيد كمية السكر اليومية عن 20 جراما.

اقرأ أيضا| الصحة السعودية تحذر من تناول الطعام المقلي بشكل دائم


وأضاف الخبير، أن زيت عباد الشمس يشكل تهديدا للجسم، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية، التي تحفز أمراض الشيخوخة، لذلك من الأفضل تناول زيت الزيتون.
كما دعا خبير التغذية الروسي، إلى ضرورة تجنب الأطعمة ذات مؤشر سكر مرتفع، وكذلك المنتجات المصنوعة من الدقيق الأبيض، مثل الخبز الأبيض والمعجنات التي عمليا لا تحتوي على الألياف الغذائية.
وشدد جينسبورج، على ضرورة تقليل كمية اللحوم الحمراء في النظام الغذائي واستبدالها بالأسماك والدواجن، ومن المفيد للصحة زيادة نسبة منتجات الألبان المخمرة والحبوب الكاملة والخضروات (وخاصة الثوم والبصل) في النظام الغذائي.