مستشار وزير السياحة: برنامج سفراء السياحة يهدف لرفع الوعي السياحي و الأثري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


 

أكدت د. سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب، سيتم خلال الفترة القادمة تنظيم سلسلة من البرامج التدريبية لتدريب العاملين بالمتاحف والمواقع الأثرية ضمن برنامج "سفراء السياحة".

 

وأوضحت د. سها بهجت أن برنامج "سفراء السياحة" يهدف إلى رفع الوعي السياحي لدى العاملين بالمنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية وتعريفهم بالسلوكيات الصحيحة التي يجب اتباعها مع السائحين والزائرين ليكونوا سفراء للبلاد أثناء التعامل مع الزائرين بالأماكن السياحية والأثرية.


يذكر وزارة السياحة والآثار  نظمت ندوة توعوية لأصحاب البازارات والمتعاملين مع السائح بمدينة إسنا بمحافظة الأقصر، وذلك لرفع الوعى السياحي والأثري لديهم وتأهيلهم على مفهوم الخدمات السياحية وكيفية التعامل مع الزائرين.


و أضافت مستشارة الوزير أن هذه الندوة التوعية تأتي فى إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة العنصر البشرى من المتعاملين مع الزائرين من المصريين والسائحين على مستوى الجمهورية وذلك تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لوزارة السياحة والآثار للإرتقاء بكفاءة العنصر البشري وبمستوى الخدمات السياحية المقدمة للزائرين.

 

وقد حضر هذه الندوة عدد كبير من أصحاب البازارات والمتعاملين مع السائح بمدينة إسنا، كما شارك في الحضور أعضاء مجلس النواب عن مدينة إسنا والذين أشادوا خلال الندوة بالجهود التي تبذلها الوزارة لتطوير المواقع الأثرية بالمدينة بالإضافة إلى حرصها واهتمامها بالارتقاء ورفع كفاءة العنصر البشرى من العاملين بهذه المواقع.

اقرأ أيضا| السياحة: إضافة اللغتين الأوكرانية والروسية لخدمة الخط الساخن