فوائد بذور القنب .. تحمي من الإصابة بمرض السكري

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعتبر بذور القنب مغذية بشكل استثنائي وغنية بالبروتينات والمعادن المختلفة والألياف والأحماض الدهنية الصحية بما في ذلك أوميغا 3 وأوميغا 6 ولها تأثيرات مضادة للأكسدة وقد تقلل من أعراض العديد من الأمراض ، وتحسن صحة القلب والجلد والمفاصل.

ويمكن استهلاك هذه البذور نيئة أو مطبوخة أو محمصة، ويعتبر زيتها صحيًا جدًا أيضًا وقد تم استخدامها كغذاء ودواء في الصين منذ ما لا يقل عن 3000 عام، ولبذور القنب نكهة خفيفة وغالبًا ما يشار إليها باسم قلوب القنب.

وتعتبر هذة البذور لها فوائد واستخدامات مختلفة كثيرة حيث تعزز صحة القلب والدماغ وتتميز بذور القنب بأنها تحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية بنسبة 3:1 إلى أحماض أوميغا 3 الدهنية، ولذلك فهي مهمة لصحة القلب والدماغ؛ لأن نسبة أحماض الأوميغا الدهنية فيها هي النسبة المثالية لصحتهما.

وتحتوي بذور القنب على العديد من العناصر الغذائية والألياف التي تجعل منها مفيدة للصحة، فهي مهمة لصحة القلب والدماغ بسبب احتوائها على النسبة المثالية من الأحماض الدهنية التي يحتاجها كلٍّ منهما، كما تعمل على معالجة الالتهابات ، وتساعد الألياف الموجودة فيها على تحسين الهضم وخفض الكوليسترول وتقلل خطر الإصابة بالسكري.

ويعمل زيت بذور القنب أيضًا على تحسين البشرة الجافة، كما يعالج الحكة ويخفف من الأكزيما، كما يدخل في خفض الكوليسترول والوقاية من السكري لاحتوائه على نسبة 20% من الألياف القابلة للذوبان و80% من الألياف الغير قابلة للذوبان، كما تعمل الألياف الغير قابلة للذوبان على تقليل احتمالية الإصابة بمرض السكري

وتحتوي بذور القنب أيضًا على العديد من العناصر الغذائية كالكالسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات، كما أنها تحتوي على نسبة 30% من الدهون وعلى 25% من البروتين.

اقرأ أيضًا| سجن أستاذ جامعي استخدم «القنب» طعما للسمك