هدوء في سوق الذهب بسبب الدراسة والمصايف

إقبال متوسط على محلات الذهب
إقبال متوسط على محلات الذهب

شهدت أسواق المشغولات الذهبية إقبالا متوسطا فى حركة البيع والشراء بسبب تذبذب الأسعار وانشغال المواطنين باستعدادات العام الدراسى الجديد وكذلك الإجازات الصيفية.

"الأخبار" قامت بجولة فى شارع الصاغة بالحسين لمعرفة الأسعار ورصد حركة البيع والشراء حيث شاهدنا إقبالا متوسطا فى البيع والشراء.

وأكد تجار الذهب ان أسعار الذهب شهدت انخفاضا الأسبوع الماضى ولكن بشكل عام الأسعار فى تذبذب كبير منذ فترة بسبب عدم استقرار الذهب فى الأسواق العالمية حيث تراوح عيار ٢١ الأكثر انتشارا فى مصر ما بين ٧٨٢ و٧٨٤ جنيها وتراوح عيار ٢٤ ما بين ٨٩٤ و٨٩٦ جنيها وتراوح عيار ١٨ ما بين ٦٧٠ و٦٧٢ جنيها بدون مصنعية التى تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر وتتراوح من ٣٠ إلى ٧٠ جنيها حسب نوعه وتراوح سعر الجنيه الذهب ما بين ٦٢٥٦ و ٦٢٧٢ جنيها وسجلت الأوقية ١٧٨٧ دولارا .


وأكدوا أن عدم ثبات السعر بين انخفاض وارتفاع خلق حالة من التردد لدى المواطنين فى الشراء وانتظارهم انخفاضا أكثر حتى يقبلوا على الشراء.

وأكد رفيق عباس عضو الغرفة التجارية لشعبة الذهب، أن أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب الشديد خلال الفترة الحالية، مؤكدا أن هذه الحالة سوف تستمر لفترة كبيرة والسبب الرئيسى يرجع لأن المشتريات والمبيعات داخل البورصة تتم بشكل كبير وبذلك يكون لها تأثير على أسعار الذهب فى مصر لأننا مرتبطون بالأسعار داخل البورصة العالمية.

وأضاف أن الأزمات القوية هى التى تؤثر صعودا وهبوطا على أسعار الذهب وعدم ثبات الاقتصاد وحركة البيع والشراء داخل البورصة.