مبادرة «ثقافة وطاقة مش إعاقة» تجوب مراكز المنوفية

الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة

أكد أحمد فوزى مدير عام ثقافة المنوفية أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تولي اهتماماً كبيراً بذوي الهمم ودعمهم، مشيرا إلى أن "مبادرة ثقافة وطاقة مش إعاقة" سوف تجوب عدد كبير من مراكز محافظة المنوفية وبداية للعديد من المبادرات الفعالة التي تساهم بشكل كبير في إظهار الطاقات الكامنة لذوي الهمم وتكريمهم على مجهوداتهم وإبداعاتهم الفنية والعلمية والرياضية.

اقرأ أيضا| «المنوفية» تدشن مبادرة «ثقافة وطاقة مش إعاقة» بأشمون 

وذلك في المحطة الثانية من رحلة قطار ثقافة المنوفية وتحت رعاية محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون، بالتعاون مع مجلس مدينة أشمون ومديرية التربية والتعليم، حيث نظمت الإدارة العامة لثقافة المنوفية بالتعاون بين بيت ثقافة سنتريس ومكتبة الطفل والشباب بأشمون ومكتبة الطفل والشباب بسمادون مبادرة "ثقافة وطاقة مش إعاقة ٢" .

بدأ الاحتفال بافتتاح معرض فنون تشكيلية لطلاب مدرسة التربية الفكرية بسمادون ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بأشمون ومعرض للفنانة ليلى رشدي والذي حاز على إعجاب جميع الحضور .

وتلى الافتتاح تلاوة لبعض آيات القرآن الكريم للطالب أحمد عبد الناصر، ثم قام الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح الحاج محمود العربي رئيس مجلس إدارة مؤسسة العربي.
وشهد الإحتفال العديد من العروض الفنية حيث تم عرض مسرحية بعنوان "في حب مصر" أعقبها فقرة موسيقية لمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بأشمون، كما قدمت مدرسة التربية الفكرية بسمادون عرض فني على اغنية "عشان لازم نكون مع بعض"، ومسرحية بعنوان "الشهيد" ، تلاها فقرة وطنية على أغنية "يا حبنا الكبير" ، وفقرة إنشاد ديني للفنانة هبه عادل.

واختتم الاحتفال بتكريم عدد كبير من الموهوبين من ذوي الهمم وتسليم عدد من الدروع للمتميزين والمشاركين في الاحتفال.