محمد المهندس: افتتاح ٣ فروع لغرفة الصناعات الهندسية بالدلتا والصعيد 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات عن حصاد مجلس ادارة الغرفة الخالي وما تم من انجازات على ارض الواقع خلال اجتماع الجمعية العمومية اليوم باتحاد الصناعات .

وقال ان من ضمن ما تحقق على ارض الواقع القيام  بعدة زيارات  للمناطق الصناعية الجديدة بالمحافظات للتعرف المشكلات والمعوقات التي  تواجه الصناع وعجلة الإنتاج وبهدف تحقيق التكامل   بين الشركات المصنعة لمغذيات القطاع  والشركات الكبرى المصنعةللمنتجات تامة الصنع للعمل على تقليل استيراد مستلزمات الصناعة وتعميق المنتج المحلي.

وأشار إلى أن تلك الزيارات شملت  المناطق الصناعية بسوهاج وبورسعيد والاسكندرية ودمياط واكتوبر والعاشر من رمضان والقليوبية .


واوضح  المهندس أنه تم افتتاح فروع للغرفة في أكتوبر، العاشر من رمضان والمقر السابق للغرفة بوسط البلد، ومقر جديد بمحافظة الإسكندرية سيتم افتتاحه منتصف شهر أكتوبر المقبل، ليخدم مدينة برج العرب الصناعية والمدن الصناعية بضواحي الإسكندرية وحتى محافظة الغربية.

واشار الى انه جاري إنشاءفروع للغرفة في محافظات قبلي وعلى وجه الخصوص محافظتي سوهاج والمنيا، وفرع بمدينة دمياط الجديدة.
وأوضح المهندس أن الغرفة قامت بإصدار أول دليل صناعي ذكي متخصص بالصناعات الهندسية، يحتوي على قاعدة بيانات بمنتجات أعضاء الغرفة البالغ أكثر من 11.2 ألف منشأة، حيث تم اصداره بشكل مطبوع وتطبيق للموبايل، وسوف يتم تحديثه سنويا.

ومن جانب اخر قال المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية أن إجمالي القروض الممنوحة لقطاع الصناعات الهندسية بلغ 820 مليون جنيه.

وأضاف  أحمد كمال في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة الصناعات الهندسية أن عدد شركات الصناعات الهندسية المستفيدة من خدمات المكتب الفنية والتمويلية بلغ 627 شركة

ونوه كمال إلى أن عدد شركات الصناعات الهندسية المستفيدة  من القرض البيئي لتمويل المعدات الموفرة للطاقة 272 شركة وتم تمويل 8 مشروعات طاقة شمسية بإجمالي استثمارات 35  مليون جنيه.

وحول توفير القروض الميسرة للشركات  اكد  أنه يتم تقديم قروض ميسرة  تصل إلى 7 مليون جنيه تسدد على دفعات سنوية خلال فترة من سنة حتى ٥ سنوات متضمنة سنة واحدة سماح و مصاريف إدارية سنوية 3.5% متناقصة لتطبيق تكنولوجيا التوافق البيئي و ترشيد الطاقة .