سلام مربع لأبطالنا ذوى الهمم بطوكيو

 أبطال مصر
أبطال مصر

محمد  نور

نجح أبطال مصر فى الدورة البارالمبية المقامة بطوكيو 2020 فى حصد 7 ميداليات أولمبية بعدما تحدوا أنفسهم بالرغم من المعوقات التى قد تعرقل الأصحاء ليضربوا ملحمة جديدة تسطر فى تاريخ الرياضة المصرية وهزيمة كافة الصعاب، وكان أبطال رفع الأثقال هم الأبرز بتحقيقهم 6 ميداليات من أصل 7 هى حصيلة البعثة المصرية، بواقع 4 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين كلها لأبطالنا فى رفع الأثقال، وفضية للتايكوندو، الجدير بالذكر أن البعثة المصرية تشارك فى دورة الألعاب البارالمبية بعدد 49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهى رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.
نجح الرباع المصرى محمد صبحى الفت فى إحراز الميدالية البرونزية برفع الأثقال فى وزن 80 كيلو جراما، وكان قريبا من الميدالية الفضية، لكنه أخفق فى المحاولة الأخيرة بعد أن  طلب رفع 216 كيلو جراما، لكنه لم يوفق.
لحق به زميله الرباع المصرى هانى عبد الهادى بطل رفع الأثقال البارالمبى فى تحقيق الميدالية البرونزية لمصر والسادسة للبعثة فى وزن 88 كيلو جراما بعدما رفع ثقلا قدره 214 كيلو جراما، وذلك رغم أن هذا الميزان يعد الأصعب فى موازين رفع الأثقال البارالمبى، فى ظل اقتراب المستويات بين اللاعبين، وهو ما كان يمثل ضغطا على بطلنا هانى عبد الهادى.

 

الإصابة خطفت الذهبية من المتكامل

استطاع البطل المصرى محمد الزيات خطف أنظار العالم بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق أول ذهبية بارالمبية لمصر بطوكيو 2020 فى الباراتيكوندو ، ولكن الإصابة منعته ليحقق فضية، الزيات فى تصنيف طبى k44 .. كان القلق أصاب الجميع على البطل المصرى بعدما تعرض لإصابة خطيرة - منعته من تكملة مشواره أمام بطل روسيا - فى الفك بعد تلقيه ضربة فى مباراة نصف النهائى التى فاز بها لكنه لم يتمكن من التواجد فى النهائى لمواجهة بطل البرازيل ليعلن انسحابه ليحصد الميدالية الفضية، بالرغم من إقصائه خلال منافسات وزن 61 كجم للعديد من أبطال اللعبة.
أكد الزيات أنه كان يأمل تحقيق ذهبية يرفع بها علم مصر ويتم عزف النشيد الوطنى بطوكيو ولكن الإصابة حالت دون ذلك.. خاصة أنها كانت بالغة لدرجة أنه كاد يغيب عن مراسم التسليم لكنه صعد فى اللحظات الأخيرة على منصة التتويج وبعدها مباشرة غادر القرية. 

مصر واجهة البطولات العالمية.. وأعطت الثقة للعالم 

نجحت أرض الفراعنة فى استضافة عشرات البطولات العالمية خلال الفترة الماضية وحققت نجاحا استحق إشادة وتقدير العالم أجمع .. نذكر منها على سبيل المثال كأس العالم لكرة اليد وبطولة العالم للرماية وبطولة سلاح الشيش الدولية، إضافة إلى بطولة كأس العالم للجمباز الفنى، والبطولة الدولية للإسكواش بالجونة، وكأس العرب لكرة الصالات والبطولة الدولية لتنس الناشئين. والأمم الأفريقية للشباب لكرة القدم  وكأس العرب لكرة القدم للشباب.  
أكــــــــــــــــد د. أشـــــــــــــرف صبحىوزير الشباب والرياضة : أن مصر نجحت بدرجة امتياز فى استضافة وتنظيم أكثر من  ١6بطولة عالمية بمشاركة جميع الدول ولم تحدث أى أزمة أو شكوى من تقصير فى ظل انتشار جائحة كورونا  مما أكـــــد للعالم أجمـــع قـدرة بلادنــــا عــلى اســتضافة أى حــــدث رياضـى، فمصـــــر تمتلك كافة الإمكانيات والمقـــــــومـــــــــات والبنية التحتية اللازمة التى تؤهلنا لاستضافة أى بطولة فى أى وقت.. وأن رعاية الرئيس السيسى وحرص الدولة المصرية والقيادة السياسية على توافر وتذليل كافة الصعوبات والإجراءات أمام هذه الأحداث هو ما جعلها تخرج بالشكل الذى يليق باسم بلادنا أمام جميع دول العالم المشاركة ويؤكد عظمة مصر.
ويؤكد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن مصر أصبحت مقصدا للبطولات الرياضية الدولية، فتنظيم مصر لبطولات عالمية باستمرار برغم ظروف جائحة  كورونا يعد حدثا غير مسبوق، لافتا إلى أن هناك اتحادات طالبت بتأجيل بطولاته وعندما نجحت مصر فى تنظيم كأس العالم لكرة اليد اختارت الاتحادات الدولية مصر، كقبلة للبطولات الرياضة الدولية.
قال د. وجيه عزام رئيس الاتحادين المصرى والأفريقى للدراجات، نائب رئيس الاتحاد الدولى لـ»آخرساعة» إن مشاركة أكثر من ٤٠دولة فى بطولة العالم للدراجات بالقاهرة فى ظل جائحة كورونا، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الثقة الكبيرة  فى قدرة مصر على استضافة وتنظيم البطولات والأحداث الرياضية العالمية،لافتا إلى أن مصر نجحت فى تنظيم العديد من البطولات فى مختلف الألعاب خلال الفترة الأخيرة.  
بينما أكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصرى للإسكواش لـ «آخرساعة» إن إقامة البطولات العالمية على أرض مصر جزء من خطة القيادة السياسية للنهوض بالرياضة فى مختلف الألعاب، لافتا إلى أن استمرار تنظيم مصر للبطولات الرياضية العالمية رغم ظروف الكورونا، جعلها تنال ثقة العالم فى تنظيم الأحداث الرياضية الدولية، وهذا راجع إلى دعم القيادة السياسية لإقامة مثل هذه البطولات على أرض مصر».