13 موضوعًا في الملتقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن اتحاد المصارف العربية، عن تنظيمه الملتقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني في شرم الشيخ، بالتعاون مع البنك المركزي المصري، واتحاد بنوك مصر، خلال الفترة من 7-9 أكتوبر المقبل.

 اقرأ أيضًا.. مصر تفوز بجائزة أفضل مؤسسة بريدية عربية فى مجال التحول الرقمي

ويعقد الملتقى المصرفي العربي الأول للأمن السيبراني برعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، وبمشاركة أكثر من 250 مشارك من قيادات البنوك العربية وكبرى الشركات الإقليمي والدولية المتخصصة في مجال الأمن السيبراني.

ومن المقرر أن يناقش الملتقى، قواعد الأمن السيبراني، وتعزيز موقف الأمن السيبراني في البنوك، وإدارة مخاطر تزوير البطاقات الائتمانية، والاتجاهات والتقنيات، وجاهزية للاستجابة للحوادث، وإدارة مخاطر الأمن السيبراني من قبل طرف ثالث، والهجمات الإلكترونية اليوم، والتحولات الرقمية وتهديدات API والضوابط.

وأكد اتحاد المصارف العربية، في بيان صحفي، أن الملتقى يهدف إلى تعميق معرفة وتطوير مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني في المصارف العربية بالتقنيات والأساليب الحديثة التي يستخدمها قراصنة المعلوماتية (Hackers) وعلى التكنولوجيا المتطورة والوسائل والأدوات التي تسمح بمواجهة هذه الأساليب الحديثة من القرصنة، ووضع أنظمة الضبط والرقابة التي تمكنهم من تعطيل خطط القراصنة.

وأوضح أنه يهدف إلى تعميق معرفة وتطوير مهارات العاملين في مجال الأمن السيبراني في المصارف العربية بالتقنيات والأساليب الحديثة التي يستخدمها قراصنة المعلوماتية (Hackers) وعلى التكنولوجيا المتطورة والوسائل والأدوات التي تسمح بمواجهة هذه الأساليب الحديثة من القرصنة، ووضع أنظمة الضبط والرقابة التي تمكنهم من تعطيل خطط القراصنة.

ويشكل الملتقى فرصة للاستفادة من تبادل الخبرات بين المسؤولين والخبراء المتخصصين في هذا المجال على المستوى الإقليمي والدولي، الأمر الذي يؤدي إلى رفع كفاءة النظام المصرفي العربي ومواكبته للتطورات المتسارعة على المستوى العالمي، بحسب البيان.