فوائد قشور البرتقال والنشا السحرية للبشرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل صحية تضر بشرتها بسبب طبيعة الطقس، حيث أن أفضل طريقة لنضارة البشرة هو استخدام ماسكات طبيعية من الفواكة لإعادة البشرة لنضارتها وأفضل ماسك هو ماسك البرتقال بالنشا.

والبرتقال من الفواكه الحمضية ذات الفوائد المتعددة للجسم بشكل عام، كاحتوائه على المعادن والفيتامينات المهمة كفيتامين "ج" و"أ" والفسفور والكالسيوم والمغنيسيوم، لذلك يدخل في عديد من الصناعات الطبية والتجميلية للعناية بالبشرة.

وتقدم "بوابة أخبار اليوم " فوائد ماسك البرتقال للبشرة 

فوائد ماسك البرتقال للبشرة يقدم معجزات لبشرتك، سواء عن طريق عصير البرتقال أو قشوره

شباب البشرة الدائم

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال على محاربة علامات تقدم السن كالخطوط والتجاعيد البسيطة ومن ثم تؤخر الشيخوخة وتضفي حيوية على بشرتك.

علاج البقع الداكنة والشوائب

تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي أكثر من حبات البرتقال نفسها، بدلًا من التخلص من القشور، يمكنك تجفيفها في الشمس وطحنها لإعداد مسحوق قشر البرتقال ويمكن استخدامه كمقشر للجسم أيضًا.

 علاج حب الشباب

ينظم البرتقال من إفراز الدهون بالبشرة ويمنع تكون البثور، لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك وهو فعال في تجفيف حب الشباب الناتج عن تراكم الشوائب والأوساخ بالبشرة، كماتحتوي قشور البرتقال على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تنظم حركة الأمعاء عند تناولها بعد غليها، ومن ثم التخلص من سموم الجسم.

توهج البشرة وترطيبها

يحتوي قشر البرتقال على كميات وفيرة من فيتامين "ج" ومضادات الأكسدة التي تحافظ على زيوت البشرة وترطيبها، وهي مناسبة لكل من البشرة الدهنية والجافة، كما  يسهم الكالسيوم في إنتاج مضادات الأكسدة، ومن ثم نعومة الجلد الجاف وتوفير مظهر بشرة صحية ومتوهجة.

ماسك البرتقال والنشا

ماسك البرتقال والنشا من أفضل الماسكات التي يمكنكِ استخدامها لنضارة البشرة وشدها وتخفيف حدة الالتهابات والاحمرار وتنقية المسام من الشوائب وتقليل مظهرها الواسع.

طريقة التحضير ..

 ملعقة كبيرة من النشا

2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال

ملعقة صغيرة عصير ليمون.

الطريقة

اخلطي جميع المكونات معًا لعمل عجينة سهلة الفرد على الوجه.

افرديها على وجهك وتجنبي ملامسة العينين، واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

امسحي وجهك بقطعة ثلج، ثم ضعي مرطب الوجه وستلاحظين نضارة فورية رائعة.

اقرأ أيضًا| 4 طرق بسيطة لمعرفة نوع بشرتك