تطورات جديدة في موقف إصابة صفقة الأهلي الجديدة «بيرسي تاو»

بيرسي تاو
بيرسي تاو

كشف مصدر داخل الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، أن الوافد الجديد الجنوب أفريقى بيرسى تاو، يخضع للأشعة لحسم مدة غيابه عن المارد الأحمر بعد إصابته في العضلة الضامة خلال مشاركته مع منتخب بلاده بتصفيات كأس العالم الأخيرة.

وتابع المصدر، أنه من المقرر أن يحدد الجهاز الطبي للنادي الأهلي برئاسة أحمد أبو عبلة البرنامج التأهيلي للاعب لتجهيزه للفترة المقبلة.

عبر بيرسي تاو، المنضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته الكبيرة بالانتقال إلى صفوف "نادي القرن"، مؤكدًا أنه يعرف جيدًا قيمة ومكانة النادي ويتطلع للتتويج معه بكل البطولات في الفترة المقبلة.

وتحدث بيرسي تاو عن ذكرياته مع مصر والأهلي والكرة المصرية قائلًا: «أول زيارة لي إلى القاهرة كانت في بداياتي مع كرة القدم. أعتقد أنها كانت أول مباراة لي بعد عودتي إلى صن داونز بعد الإعارة. كان وقتًا رائعًا بالنسبة إليَّ، وبعدها بدأت أشارك بشكل أكبر، وأنا أعرف تاريخ هذا البلد الرائع». 

وأضاف: «أتذكر عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين واجهتهم حين لعبت جنوب إفريقيا مع مصر في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة. لا أعرف أسماء كل اللاعبين، لكن أتذكر حارس المرمى (الشناوي)، لقد قام بتصدٍّ رائع لتسديدتي». 

وواصل «الأهلي نادٍ معروف جدًّا في إفريقيا.. الذكرى الأقرب لي مع الأهلي هي الفوز الذي حققه على أورلاندو بايرتس في نهائي دوري الأبطال عام 2013.. لقد أحرز الأهلي هدفًا من ضربة حرة بأقدام أبو تريكة. وعمومًا أنا أحاول دائمًا متابعة بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتابعت فوز الأهلي باللقبين الأخيرين، وشاهدت المباراة النهائية لكل بطولة».

وفيما يتعلق بسرعة تأقلمه مع الأجواء في مصر وتحمله الضغوط مع الأهلي الذي يسعى دائمًا إلى الفوز قال تاو: «لقد سافرت إلى عدد كبير من البلاد، وأنا أستطيع التأقلم هنا حتى لو كنت وحدي، ولكن بكل تأكيد وجود عدد من أعضاء الجهاز الفني من جنوب إفريقيا سيساعدني كثيرًا. يمكنني دائمًا الذهاب إليهم والتحدث معهم وهذا سيساعدني». 

وأكمل: «عندما أنظر إلى فريق الأهلي أجد أبطالًا، أجد فريقًا لا يتوقف عن السعي نحو الفوز، وقد أظهروا قدرتهم على الفوز في مرات كثيرة. دائمًا ما تجد هذه الصفات في الفرق الناجحة مثل الأهلي، وكل هذا يساعدني على سرعة التأقلم مع الفريق».

وكان بيرسى تاو شارك في فوز منتخب بلادع على منتخب غانا بهف نظيف خلال المباراة التى أقيمت بينهم ضمن مواجهات الجولة الثانية لـ التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.

وكان تاو قد سجل هدفًا لصالح جنوب إفريقيا في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول قبل أن يقوم حكم اللقاء بإلغاء الهدف بداعى التسلل، وشارك تاو في المباراة حتى الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة رفع منتخب جنوب أفريقيا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة السابعة بينما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط في المركز الثاني.

 

إصابة بيرسي تاو في العضلة الضامة واحتمال غيابه لمدة شهر