أبرزها الشوكولاته الداكنة.. 3 أطعمة تساعد على محاربة القلق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت دراسة حديثة، عن تأثر ما يقرب من 6.8 مليون مواطن أمريكي بمرض اضطراب القلق العام سنويًا، حيث يعاني الأشخاص المصابون بالقلق أيضًا من أعراض جسدية، مثل آلام المعدة والصداع، بحسب الجمعية.


ونشر الدكتور محمد أوز، اختصاصي جراحة القلب، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر"، رابطاً لمقال يعود إلى عام 2017، زعم أن بعض الأطعمة يمكن أن تهدئ من توترك وقلقك. 

وقال أوز في التغريدة، إن القلق يمكن أن يصبح مشكلة منهكة للجسم، ويجب معالجتها بشكل طبيعي بهذه الأطعمة، ومن بينها: 

اقرأ أيضا| دراسة حديثة: الخل يخفض الضغط والسكر في الدم
1-الحمص
وهو واحد من الأطعمة التي تقاوم القلق، مؤكدًا أن الحمص يمكن أن يقلل من التوتر، والحمص المحمص هو وجبة خفيفة مذهلة لدرء القلق لأنها غنية بفيتامين B6، وهو ضروري لدماغك لتصنيع السيروتونين، بحسب ما ذكرت صحيفة “Everyday Health” الأمريكية.

 

2-الشوكولاتة الداكنة
 وهي غنية بمضادات الأكسدة ومن المعروف أنها تزيد من مستويات السيروتونين، حيث تشير دراسة نشرت عام 2009 في مجلة “Proteome Research” إلى أن تناول نحو 300 جرام من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل إنتاج الكورتيزول (هرمون التوتر).

 

3-شاي البابونج 
هذا الشاي له خصائص مهدئة وتساعد على الاسترخاء، حيث أشارت دراسة نشرت عام 2016 في “Phytomedicine” إلى أن استهلاك البابونج على المدى الطويل يمكن أن يقلل بشكل كبير من أعراض اضطراب القلق العام المتوسطة إلى الشديدة.