القباج: إطلاق «حقوق الإنسان» تجديد عهد بين الدولة والمجتمع| فيديو

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

قال الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنها تهنئ مصر على إطلاقها للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى تعد أول وثيقة تجمع بين كافة أطياف الشعب والتى تتمثل فى الحكومة والمجتمع المدنى.

وأضافت "القباج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج من مصر المذاع على قناة "سى بى سى"، أننا نشهد مرحلة جديدة تجدد العهد ما بين الدولة والمجتمع بشكل أكثر نضوجًا ووضوحًا، لافتة إلى أن من ضمن المشكلات التى كان تواجه المجتمع المصرى وأدت إلى قيام ثورة 2011 هى عدم وجود العدالة الاجتماعية فى توزيع المزايا.

وأكدت أن التنمية الاقتصادية لابد أن تكون تنمية حقيقية ومترسخة ومستدامة وموزعة بشكل عادل.

اقرأ أيضاً| رئيس هيئة قناة السويس للمستثمرين: سيناء أرض بكر وأدعوكم للاستثمار عليها

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تعد أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر، وتتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة، والبناء على التقدم الفعلي الذي تم تحقيقه خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات.

وتهدف تلك الاستراتيجية لخلق المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخًا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات المجتمع.