2 مليار جنيه لتنفيذ أكبر طريق بتكنولوجيا الرصف الحديثة

«مطروح» تدخل عالم الطرق الذكية

«مطروح» تدخل عالم الطرق الذكية
«مطروح» تدخل عالم الطرق الذكية


مطروح مدينة السحر والجمال، تنطلق إلى عالم المستقبل بدنياً الطرق الذكية، حيث تبدأ فى تنفيذ أكبر طريق بتكنولوجيا «الرصف الخرسانى الحديث»، غرب البلاد، بتكلفة مليارى جنيه، وبطول 310 كيلو مترات، ضمن توجيهات القيادة السياسية، بتنمية الساحل الشمالى الغربى وواحة سيوة.

وأضح اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أنه سيتم تنفيذ أعمال مشروع ازدواج طريق «سيوة - مطروح»، وأكد أن ذلك المشروع خطوة نحو تطوير الطريق بطول ٣١٠ كيلو مترات، من خلال إقامة الطريق المقابل خرسانيًا لتحمل حمولات السيارات الثقيلة فى الاتجاه من سيوة إلى مدينة مرسى مطروح، من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالى الغربى، بالإضافة إلى جهود توسعة الطريق الموازى ورصفه بالأسفلت من خلال الهيئة العامة للطرق.


وأضاف أن هذا المشروع سيكون أحد أكبر مشروعات الطرق الخرسانية فى المنطقة الغربية، ويتم تنفيذه بمواصفات تتحمل حركة العربات الثقيلة، التى تقوم بنقل الملح الصخرى والمواد الطبيعية من وإلى واحة سيوة.


وأشار المحافظ، خلال تفقد الأعمال الإنشائية بالطريق، إلى أن تنفيذ الطريق الخرسانى يعكس اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنمية الساحل الشمالى الغربى، وتنمية واحة سيوة، مع أهمية الطريق سياحيًا وتجاريًا وتوفير الأمان والسلامة على الطريق.