بعد واقعة البصق.. أزمة جديدة تهدد مستقبل مصطفى محمد في الاحتراف

مصطفى محمد
مصطفى محمد

أثار مصطفى محمد نجم فريق الزمالك المعار لفريق جالاتا سراي التركي، غضب الجماهير في الفترة الأخيرة، عقب تصرفه وما بدر منه خلال مباراة منتخب مصر والجابون في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، "مونديال قطر 2022".

ورصدت كاميرات وسائل الإعلام تصرف غير لائق لمصطفى محمد، وهو يسب ويبصق على أحد الأشخاص المتواجدين داخل الملعب، ولكن الكاميرات لم تصور هذا الشخص مما فسره البعض أن اللاعب فعل هذا ضد حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني.

وعقب الهجوم عليه خاصة بعدما فتح الجمهور النار عليه بسبب تصرفه، علق مصطفى محمد مدافعًا عن نفسه مشيرًا إلى أنه قام بذلك الفل بسبب تعرضه لضغوطات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة لفشل عرض انضمامه لبوردو الفرنسي، مؤكدا على أنه لم يقصد حسام البدري نهائيًا.

وكشف رئيس أحد الأندية الفرنسية، عن أزمة انضباطية تسببت في ابتعاد مصطفى محمد عن التشكيل الأساسي لـ جالاتا سراي في الفترة الأخيرة.

وذكر رئيس أحد الأندية الفرنسية – ليس نادي بوردو- أن مسئولي نادي جالاتا سراي، ومدرب الفريق، فاتح تريم غاضبون بشكل كبير من مصطفى محمد بسبب تواجده بكثرة في حفلات ليلية بإسطنبول.

وأشار إلى أن فاتح تريم أخبر مسئولي نادي جالاتا سراي واللاعب بأنه لا يريده معه في الفريق، وهو الأمر الذي دفعه لعرض نفسه على عدد من الفرق، ولكن بعد فشل انتقاله لبوردو الفرنسي، ورحيل راداميل فالكاو عن الفريق التركي للانضمام لنادي رايو فايكانو، قرر المدرب منح مصطفى محمد فرصة أخيرة.

وأضاف أن ناديه حاول ضم مصطفى محمد في الميركاتو الصيفي المنقضي لكن نادي الزمالك كان حائلًا دون ذلك، واصفًا إياهم بأنهم فوتوا القطار على حد وصفهم، مشددًا بأنهم لن يسعوا لضم اللاعب مجددًا، مؤكدًا شعوره بالشفقة تجاه موقف الزمالك.

وبحسب ما تم تداوله فإن مصطفى محمد يسكن مع كريم حافظ، المحترف بصفوف مالاتيا سبور التركي، وهو الأمر الذي أزعج فاتح تريم، والذي طلب من مصطفى مغادرة ذلك المنزل، وكان مصطفى محمد قريبًا من الانتقال لبوردو الفرنسي، حيث اجتاز الفحص الطبي، لكن نادي الزمالك رفض بيع اللاعب لنادي جالاتا سراي التركي بصفة نهائية، ما عطل الصفقة.

وكان مصطفى محمد مهاجم المنتخب الوطني وفريق جالاتا سراي، وقع في مشهد مؤسف عقب تسجيله هدف التعادل أمام منتخب الجابون خلال اللقاء الذي أقيم مساء الأحد 5- 9 -2021 ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 قطر.

وعقب تسجيل مصطفى محمد هدف التعادل خلع المهاجم المصري قميصه ووجه عبارات غاضبة تجاه دكة المنتخب الوطني لذي يقف خلالها حسام البدري.

وتدخل أحمد حجازي وعدد من اللاعبين لتهدئة مصطفى محمد.

وعقب انتهاء المباراة التقطت كاميرا اللقاء مصطفى محمد أثناء وقوعه في مشهد مؤسف، حيث قام المهاجم المصري بالبصق على الأرض وتوجيه ألفاظ نابية ضد شخص لم تظهر الكاميرا، الأمر الذي فسره الكثير أنه يقصد حسام البدري، خاصة بعد تفضيل محمد شريف عليه للعب أساسيا في تشكيل المنتخب الوطني أمام الجابون.