تجاوز نسبة صرف المقررات التموينية لشهر سبتمبر الـ50%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل المنافذ التموينية البالغ عددها أكثر من 38 ألف منفذ، صرف سلع الدعم، وسلع فارق نقاط الخبز، عن شهر سبتمبر ، يوميا من 9 صباحا وحتي التاسعة مساءً وذلك حتي نهاية الشهر الجاري .

وأكد مصدر بالقابضة الغذائية على تجاوز نسبة صرف المقررات التموينية عن الشهر الجاري الـ 50%, وأن نحو 11 مليون بطاقة تموينية قام أصحابها بصرف المقررات التموينية وسلع فارق النقاط.

وتوفر القابضة الغذائية 28 سلعة ضمن المنظومة، منها الأرز والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل والخل ، والصلصة ، والدقيق، والعدس.

وأكد تقرير صادر عن شركتي الجملة العامة والمصرية على ضخ 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن أرز، ‏وألف طن مكرونا يوميا إلى المنافذ التموينة البالغ عددها نحو 38 ألف منفذ ، لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.

وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بضرورة الالتزام بالتوجية الوزاري رقم 24 للعام الجاري، الخاص بقواعد تنظيم صرف المقررات التموينية، والذي ينص على أن حصة الفرد الشهرية على البطاقة التموينية 2 كيلو سكر، وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة ، وكيلو أرز لكل بطاقة أقل من 4 أفراد, و2 كيلو ارز لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

إقرأ أيضاً

بلومبرج: ثالث أكبر شركة حاويات بالعالم تجمد أسعار الشحن لمدة 5 أشهر