توفير الخدمات وخفض معدلات الفقر.. أبرز ما حققته «حياة كريمة»

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

حققت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» كثير من الانجازات حتي الأن  منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي إشارة البدء في مبادرة حياة كريمة فى 2 يناير 2019 ، لتوفير احتياجات الفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا، في كل المجالات الخدمية مثل الصحة، والتعليم والسكن، وفي السطور التالية نقدم أهم تلك الانجازات .


فقد أسهمت  مبادرة «حياة كريمة» في خفض معدلات الفقر في بعض القرى بنسبة 11 نقطة مئوية، كما نتج عنها تحسن معدل إتاحة الخدمات الأساسية بحوالي 50 نقطة مئوية في بعض القرى، فضلًا عن مساهمتها في التخفيف من حدة تأثيرات فيروس كورونا على حياة 4.5 مليون مواطن. 


كما نجحت  مبادرة «حياة كريمة» في خفض معدلات الفقر وتوفير الخدمات في القرى التي تغطيها المبادرة من خلال رفع مستوى الخدمات والبنية الأساسية والتحتية، ضمن خطة تطوير القرى.


وتضمنت تلك الانجازات  توفير ورفع كفاءة الخدمات والبنية الأساسية تغطية 94% من القرى بخدمات مياه الشرب.
- توفير141ألف م3/يوم مياه شرب باستثمارات بلغت 128 مليون جنيه وتغطية 47 قرية بخدمات الصرف الصحى باستثمارات أكثر من مليار جنيه وتوفير سكن كريم استفاد منه 80 ألف مواطن.


- تنفيذ 125 مشروعًا في مجال الكهرباء والإنارة العامة باستثمارات 240 مليون جنيه وتم رصف 188 كم طرق باستثمارات حوالي 319 مليون جنيه وتركيب الغازالطبيعي لـ59 قرية كما قامت مبادرة حياة كريمة بإضافة 1100 فصل تعليمي جديد يستوعب حوالي 44 ألف تلميذ.
- تطوير 51 وحدة صحية باستثمارات 457 مليون جنيهًا وتطوير 22 مركزًا شبابيًا باستثمارات 38 مليون جنيه وأكثر من 117 ألف مستفيد تم تقديم الخدمات الصحية لهم بالمجان من خلال القوافل الطبية.


- إجراء 1457 عملية جراحية و7212 عملية عيون وتم توفير أكثر من 330 ألف فرصة عمل للعمالة اليومية من خلال مشروعات البنية التحتية بالقرى، و28 ألف فرصة عمل دائمة تم توفيرها من خلال قروض ميسرة وتوفير برامج تدريب باستثمارات بلغت أكثر من 320 مليون جنيه.

إقرأ ايضا| السيسي: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على توفير حياة الكريمة للمواطنين