فلاحي الدقهلية .  طماعنين فيك ياربس بصندوق دعم المحاصيل الاستراتيجية

نقيب الفلاحين بالدقهلية: كارت الثروة الحيوانية الجديد أحيا مشروع البتلو

 نسيم البلاسي القائم بأعمال نقيب الفلاحين
نسيم البلاسي القائم بأعمال نقيب الفلاحين

أعرب نسيم البلاسي القائم بأعمال نقيب الفلاحين بمحافظة الدقهلية، عن سعادته البالغة تجاه الطفرة التي يشهدها الفلاح المصري، خصوصًا في آخر عامين.

اقرا ايضا|الانتهاء من تطعيم 70 % من الجهاز الحكومي بالدقهلية بلقاح كورونا

وأكد «البلاسي» أن كارت الفلاح الصادر من البنك الزراعي المصري بديلا عن بطاقة الحيازة، أعطى للفلاح العديد من المميزات، بدايتها صرف الأسمدة والتقاوي والمبيدات، بجانب إعطاء ميزة في دخول المعاملات المالية على هذا الكارت.

وأضاف نقيب فلاحي الدقهلية أن كارت الثروة الحيوانية الجديد، أحيا مشروع البتلو، حيث أصبح الفلاح قادر على إنشاء مشروعات الثروة الحيوانية من تربية وبيع  منتجات اللبان بمختلف أنواعها، بواقع 5٪ بفائدة متناقصة.

ويعطي البنك قروض بداية من 100 ألف إلى ميلون جنيه بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دائمًا يقدم الحلول ويزيل معوقات المشاريع القائمة على الإنتاج الحيواني والزراعي، ويتيح لفلاحي مصر وبالتحديد فلاحي الدقهلية فرص كبيرة للاستثمار، والتيسير سواء في الزراعة، وإنتاج المنتجات الحيوانية التي تقوم على التربية.

وبخصوص المحاصيل الزراعية نطالب بإنشاء صندوق بموازنة اسعار المحاصيل، منها «القمح، الأرز، القطن، بنجر السكر، قصب السكر، الذرة»، حيث تم دعم هذا الصندوق بنسبة 1 أو 2٪ من صادرات باقي المحاصيل الزراعية، ويتم دعم المحاصيل الأساسية من الصندوق، مما يساعد الفلاح على زراعة تلك المحاصيل، فلابد من الدعم، لتشجيع الفلاح علي زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية .

جدير بالذكر أن محافظة الدقهلية تقوم بزراعة 400 ألف فدان أرز، و50 ألف فدان قطن، و150 ألف فدان محاصيل أخرى مثل الخضار والفاكهة، التابعين لجمعيات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي.