«الداخلية» تضبط قضايا تهرب ضريبي وكسب غير مشروع بـ5.2 مليار جنيه

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

حققت الحملات الأمنية، التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية، على البؤر الإجرامية، العديد من النتائج الإيجابية، بالإضافة إلى حملات التفتيش على المنشآت التجارية لكشف التلاعب في الضرائب، ومحولات التهرب من سداد مستحقات الدولة، إلى جانب ملاحقة مرتكبي جرائم غسل الأموال، والكشب غير المشرع، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأسفرت الجهود خلال أسبوع، عن ضبط 1677 قضية في مجال التهرب الضريبي، «ضرائب عامة - تهرب من الضرائب على القيمة المضافة، جمارك، حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة، تهرب من الضرائب العقارية والملاهي، تنفيذ أحكام، تحري مدين»، بمبالغ مالية بلغت أكثر من 5 مليارات جني، قيمة تعاملات مالية مخفاة لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها.

وجاري فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة، لاستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة 4 ملايين و838 ألفًا و269 جنيهًا.

كما تم ضبط 26 قضية في مجال مكافحة جرائم «الإتجار في النقد الأجنبي، تحويلات مالية غير مشروعة، اختلاس المال العام، بطاقات إئتما، احتيال مصرفي، غسل أموال، كسب غير مشروع» بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 160 مليون جنيه.