تطعيم 37 ألفا من العاملين بجامعة الزقازيق بلقاح كورونا

  تطعيم 37  ألف من العاملين بجامعة الزقازيق بلقاح كورونا
تطعيم 37 ألف من العاملين بجامعة الزقازيق بلقاح كورونا

أعلن الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تطعيم 37 ألفا من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة بلقاح كورونا، حيث تم الانتهاء من تطعيم 32 ألفًا من العاملين بالجامعة بالجرعة الأولى و5 آلاف بالجرعة الثانية.

وأضاف "حسين"، أن لجنة من مديرية الصحة بالشرقية، سلمت الجامعة كميات كبيرة من لقاح فيروس كورونا لاستكمال تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والطالبات بجامعة الزقازيق.

وأشار إلى أنه تم تدريب مدخلي البيانات بجامعة الزقازيق، على التعامل مع برنامج التسجيل وإدخال البيانات الخاصة بمتلقي اللقاح، جاء ذلك خلال تفقده لجان التطعيم بلقاح كورونا للاطمئنان على سير العمل بها. 

وأكد نائب رئيس الجامعة، ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المختلفة وتطعيم  جميع الراغبين.

وفى سياق متصل، صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة تقوم  بجهود مكثفة لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدارس الحكومية والخاصة، والعاملين بالمنشآت الصناعية، والمواطنين المترددين على المستشفيات العامة والخاصة، وبالعيادات المتنقلة التابعة للإدارات الصحية، والمتواجدة أمام مكاتب البريد والبنوك، والميادين، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، بلقاح فيروس كورونا، هذا بالإضافة إلي تطعيم المسافرين للخارج بالمراكز الطبية والبالغ عددهم ٣٠ مركز حتي الآن، واستخراج الشهادات المعتمدة لهم، للراغبين في استخراجها، مع تطبيق  كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء التطعيم.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، بأن جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة، والبالغ عددهم ٣١ مركزًا حتى الآن، مستمرة بالعمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أبناء الوطن.


اقرأ أيضا| سعفان: نسعى للتأمين على مليون عامل غير منتظم نهاية العام الحالي