تأجيل استئناف مجدي عبد الغني على حبسه وتغريمه 100 ألف جنيه لـ6 أكتوبر

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

قررت محكمة جنح مستأنف الدقي، تأجيل استئناف الكابتن مجدي عبد الغني على حكم حبسه سنة وتغريمه 100 ألف جنيه، في قضية متعلقة بخلافات الميراث مع أقاربه، لجلسة 6 أكتوبر المقبل.

 

كان مجدي عبد الغني اتهم بالامتناع عن تسليم حصة ميراث أقاربه، وأقام محامي عدد من أقارب مجدي عبد الغني من مستحقي الميراث وهم ورثة فاطمة سيد أحمد شقيقة والد المدعى عليه، دعوى اختصمه فيها هو وآخرين، واتهمه بالامتناع عن تسليم حصة الميراث الخاصة بموكليه.

اقرا أيضا|تأجيل أولى جلسات محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين في «تمويل الإرهاب» لـ13

وأصدر مجدي عبد الغني، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بيانا أوضح من خلاله أن محكمة جنح مستأنف الدقي، قررت وقف جميع الدعاوى القضائية بخصوص المواريث المقامة من بعض أقاربه، وقفا تعليقيا لحين الفصل في الدعوى المقامة أمام المحكمة الدستورية بعدم دستورية مواد القانون الذى يقام بموجبه تلك الدعاوى.

 

وجاء البيان التالي: "بشأن ما تم تداوله بخصوص دعاوى المواريث المقامة من بعض أقارب الكابتن مجدي عبد الغني وصدور أحكام بها من المحكمة الجزئية «جنح الدقى» وهي المطعون عليها ومتداولة حاليا أمام القضاء.

 

فإنه وبتاريخ الأربعاء الموافق 7/7/2021م صدر قرار من المستشار عصام الدالي رئيس محكمة جنح مستأنف الدقي بوقف جميع تلك الدعاوى وقفا تعليقيا لحين الفصل في الدعوى المقامة أمام المحكمة الدستورية بعدم دستورية مواد القانون الذي يقام بموجبه تلك الدعاوى.

 

وأنه واحتراما لهذا القرار الصادر من المحكمة واحتراما لحجية أحكام وقرارات قضائنا المصري الشامخ العريق، فإنه لا يحق لأي ما كان الإدلاء برأيه الشخصي في هذا الشأن حتى يقول القضاء كلمته الفاصلة كونه الوحيد صاحب الولاية في إصدار كلمة الفصل النهائية والتي ستكون بمثابة عنوان للحق والحقيقة.

 

كما أنه وفضلا عن ذلك فإنه بجلسة الخميس الموافق 31/12/2020م قضت المحكمة براءة الكابتن مجدي عبد الغني وعدم قبول الدعوى الجنائية في عدد 3 جنح جنائية جديدة مقيدة تحت أرقام (12273-  12275 - 122278) لسنة 2020 جنح الدقي والتي سبق إقامتها من ذات المدعين وذات الأشخاص عن ذات الموضوع.

 

وأخيرا فإنه ليس لأحد من مصلحة أو فائدة من دعاوى التشهير والتشويه التي لن تعود على مروجيها، إلا بما يستحقونه من خزي وخسران.