محافظ مطروح: طريق سيوة الجديد يعكس اهتمام القياده السياسية بتنمية الواحة

محافظ مطروح
محافظ مطروح

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح البدء في تنفيذ أكبر طريق خرساني بالجزء الغربي من البلاد بتكنولوجيا الرصف الخرساني الحديثة  بتكلفة إجمالية تقدر بملياري جنيه. 

وأشار المحافظ إلى  تنفيذ أعمال مشروع ازدواج طريق سيوة مطروح خطوة نحو تطوير الطريق بطول ٣١٠ كيلو مترا من خلال إقامة الطريق المقابل خرسانيا لتحمل حمولات السيارات الثقيلة في الاتجاه من سيوة إلى مدينة مرسي مطروح،  من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربى بالإضافة إلى جهود توسعة الطريق الموازي ورصفه بالأسفلت من خلال الهيئة العامة للطرق. 

وقال إن  هذا المشروع سيكون أحد أكبر مشروعات الطرق الخرسانية في المنطقة الغربية ويتم تنفيذه بمواصفات تتحمل حركة العربات الثقيله التي تقوم بنقل الملح الصخري والمواد الطبيعية من وإلى واحة سيوة.  

و يعكس اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الساحل الشمالي الغربي وتنمية واحة سيوة مع أهمية الطريق سياحيا وتجاريا وتوفير الأمان و السلامة على الطريق. 

وأوضح اللواء آمون مرتضى رئيس جهاز  تعميرالساحل الشمالي الغرب أنه جاري التنفيذ الفعلي فى قطاعين حتى الآن من الكيلو ١٥٠ إلى ١٠٠ في اتجاه واحه  سيوة للقطاع الأول بتكلفة ٤٢٠ ملبون جنيه والقطاع الثاني من الكيلو ١٠٠ إلى ٥٠ بطريق سيوة بتكلفة٤٣٠  مليون جنيه ليصل إجمالي تكلفة القطاعين ٨٥٠ مليون جنيه، مع استخدام تكنولوجيا الرصف الخرساني الحديثة.

وأضاف أن الطريق بعرض ٣ حارات بإجمالي  ١١،٢٥م ،وبسمك ٥٦ سم  مع استخدام الياف البوليمار لتزيد من صلابة الخرسانة  وتحمل الحمولات الثقيلة لسيارات النقل الثقيل ويعمل بكل قطاع ماكينتي خلاطة مع وجود استشاريين للمتابعة والإشراف الفني على الأعمال وفق المواصفات الفنية.

وأشار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي إلى أن هناك ورديات عمل لمواصلة الأعمال والتي تبدأ من السابعة مساء وحتى  السادسة صباحا لمراعاة ارتفاع درجات الحرارة لتناسب الخلطة الخرسانية  وبانتاجية من ٣٠ الى ٤٠ متر رصف في الساعة، مع طرح أعمال أكثر من قطاع للانتهاء من تنفيذ الطريق في عام ٢٠٢٤.

وأضاف مرتضى أنه سيتم تركيب أعمدة إنارة في المناطق الخطرة، ومراعاة منسوب الانحدار واتجاه مياه السيول وتركيب برابخ ممرات وتركيب عواكس وتوضيح مسارات الطريق بعلامات،ع عمل تبطينة جانبيه للطريق بعرض ٢متر  وبمستوى ميل محدد. 

إقرا أيضا| بتكلفة 3.5 مليون جنيه.. افتتاح مسجدين بواحة سيوة