التموين في أسبوع| تغير نظام صرف الخبز بالقاهرة.. وإطلاق «أهلا مدارس»

أرشيفية
أرشيفية

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وجهاتها التابعة الكثير من الفعاليات والأحداث الهامة خلال الأسبوع الماضي، أهمها إعادة هيكلتها الإدارية تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والإعلان عن فصل محافظات القاهرة الكبرى في صرف الخبز المدعم، وتحديد موعد انطلاق معارض أهلا مدارس، وبحث إقامة مناطق لوجستية بالسويس وبورسعيد.

واستهلت وزارة التموين الأسبوع ببحث إقامة مناطق لوجستية بمحافظات القناة، والتقى الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، يوم السبت 4 سبتمبر الجاري، لبحث آليات تنفيذ أول منطقة لوجستية بالسويس.

وشارك الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية يوم الاثنين، بمنتدى المرأة المصرية "سمارت فيجن 2021"، واستعرض جهود وزارته في تعزيز تمكين المرأة وتقلدها المناصب القيادية.

وبحث الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة،ومساعد وزير التموين، يوم الثلاثاء 7 سبتمبر، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، آليات تنفيذ لوجستية بورسعيد باستثمارات 3 مليار جنيه، لتوفر 12 ألف فرصة عمل.

وكان يوم الخميس الموافق 9 من سبتمبر، ختام مميز للأسبوع داخل أروقة التموين، حيث شهد الكثير من الفعاليات والقرارات الهامة، وفي مقدمتها إعلان التموين أن الأول من أكتوبر سيكون بداية الفصل الجغرافي لمحافظات القاهرة ‏الكبرى والتي تشمل محافظات (القاهرة ـ الجيزة - القليوبية) في صرف الخبز المدعم، بعد أن كانت تعامل القاهرة والقليوبية والجيزة معاملة واحدة.

وفي ذات اليوم، أعلنت التموين عن انطلاق معارض «أهلاً مدارس» يوم 16 سبتمبر، وأن التخفيضات تتراوح من 25 إلى 30%.

كما عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لقاءً موسعًا مع اتحاد الغرف التجارية والشركات العارضة في "أهلا مدارس".

كما تخلل الأسبوع الماضي اتخاذ العديد من الإجراءات والخطوات، لتطبيق نظام جديد لإعادة الهيكلة الإدارية لوزارة التموين، تمهيدا للانتقال إلى العاصمة الإدارية.

اقرأ أيضا| أسعار السلع التموينية خلال سبتمبر الجاري