التضامن: نستهدف محو أمية 1.8 مليون مواطن ببرنامج «تكافل وكرامة»

الدكتور عمر حمزة استشارى تعليم الكبار بوزارة التضامن
الدكتور عمر حمزة استشارى تعليم الكبار بوزارة التضامن

قال الدكتور عمر حمزة، استشارى تعليم الكبار بوزارة التضامن، إننا نستهدف محو أمية مليون و800 ألف مواطن ببرنامج "تكافل وكرامة"، مشيرا إلى أن مستفيدى برنامج تكافل وكرامة 62% منهم أميين نعمل على محو أميتهم.

اقرأ أيضا : خطوات تقديم شكاوى تكافل وكرامة بالرقم القومي أو بالأسم

وأضاف "حمزة" خلال لقائة مع الإعلامية رانيا هاشم في برنامج "مانشيت" المذاع على قناة "اكسترا نيوز" مساء الجمعة، أننا نستهدف ضمن مبادرة حياة كريمة أن تكون القرى خالية من الأمية. 

وأوضح، أننا نهدف محو أمية مليون مواطن ومنهم 700 ألف من مبادرة تكافل وكرامة و300 من الأسر، كمرحلة أولى، بالإضافة إلى أننا ندمج بين المشروعات التنموية ومحو الأمية.
 
وأشار "حمزة" إلى أننا استطعنا محو أمية 55 ألف سيدة من مستفيدى برنامج تكافل وكرامة حتى الآن، وأنه خلال 3 سنوات سيتم الانتهاء من مليون و300 ألف مواطن يتم محو أميتهم، وكذلك إتاحة الخدمات الأساسية يشجع المواطنين على الالتحاق بفصول محو الأمية.
 
وأكد استشارى تعليم الكبار بوزارة التضامن، أن برنامج تكافل وكرامة يدعم الأسر المستفادة ببرنامج تكافل تعليمى لتعليم الأطفال بمنح، مضيفا أن لدينا 1400 طالب يدرس فى مدارس مجتمعية، واشترطنا فى تكافل وكرامة ألا يكون فى الأسرة المستفيدة زواج قاصرات.