«لص التاريخ».. القبض على المتهم بحفر واستخراج 20 قطعة فرعونية في سوهاج 

قطع فرعونية
قطع فرعونية

قام أحد الأشخاص، بالحفر والتنقيب عن الآثار، داخل مسكنه، واستطاع استخراج عدد من القطع الآثرية، لبيعها وتحقيق مكاسب غير مشروعة، إلا أن الأجهزة الأمنية، كانت له بالمرصاد، وتمكنت من إلقاء القبض عليه، وبالعرض على اللواء أيمن شاكر مساعد وزير الداخلية لقطاع شرطة السياحة والآثار، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

اقرا ايضا|حبس شخص ضبط أثناء التنقيب عن الأثار بعقار في شبرا 

وردت معلومات لقسم شرطة سياحة وآثار سوهاج، التابع لقطاع السياحة والآثار، تحت إشراف اللواء مدحت منتصر مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار، قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة سوهاج، بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله.

وأكدت التحريات التي أجريت بإشراف اللواء محمد درديري نائب مدير الإدارة العامة لقطاع شرطة السياحة والآثار، صحة المعلومات، عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع «الأمن العام – مديرية أمن سوهاج»، تم ضبطه، وبتفتيش مسكنه تبين وجود 3 حفر داخل مسكنه. 

وعثر بحوزته على الأدوات المستخدمة فى الحفر، كمية كبيرة من الرديم الناتج عن أعمال الحفر، 20 قطعة يشتبه فى أثريتها، وبعرض القطع المضبوطة على مفتش الآثار، أفاد بأثريتها وأنها ترجع إلى العصر الإسلامى.

وبمواجهة المتهم، اعترف بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، باستخدام الأدوات المضبوطة، وحيازته للقطع المضبوطة بقصد الإتجار.