غرفة المطورين العقاريين: تقسيم الأعضاء إلى 3 فئات لحماية المهنة والمواطن

أسامة سعد  "المدير التنفيذى لغرفة التطوير العقارى"
أسامة سعد "المدير التنفيذى لغرفة التطوير العقارى"

 قال أسامة سعد المدير التنفيذى لغرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات ان الغرفة تنتظر صدور قانون الاتحاد المصري للمطورين العقاريين بهدف توسيع مظلة المطورين و خلق حالة من التوازن بين المطور العقاري والمستهلك وجهة الولاية على المشروع الذي ينفذ حتى نستطيع حماية النشاط من الدخلاء على القطاع وكذلك حماية المطور العقاري بتحديد حجم أعماله حتى لا يأخذ مشروعات لا تناسب قدراته فيتعثر في التنفيذ.
وأشار أسامة سعد في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم الى انه للحد من هذه الظاهرة تم تقسيم المطورين العقاريين الى فئات حسب الملاءة المالية وقدرتها بحيث نحدد كيف يكون المطور قادر على اختيار المشروعات التي تناسب امكانياته.
وأوضح المدير التنفيذي لغرفة التطوير العقاري ان تقسيم المطورين العقاريين الى فئات شمل مطور مبتدئ ومطور ومطور عام وسيتم التوسع في القطاعات فيما بعد بهدف الارتقاء بنشاط العقارات مؤكدا اننا تأخرنا في تصدير العقار خارج مصر رغم ان منتجنا مطلوب في العالم كله ولكن المشكلة كانت في بعض الدخلاء على المهنة وعدم تسليم الوحدات.
وذكر أسامة سعد ندرس حاليا اعداد ميثاق شرف للعاملين بمهنة التطوير العقاري وكذلك شبه عقد موحد يحتوى على اطر معينة وكذلك توقيع معيار عقوبة موحدة على جميع العاملين بالمنظومة من مشتري ومطور وجهة الولاية.