45 % من مستحقي الدعم صرفوا المقررات التموينية عن شهر سبتمبر

مقررات سبتمبر
مقررات سبتمبر

كشف تقرير صادر عن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن نسبة صرف مقررات سبتمبر الجاري التموينية تجاوزت الـ  45%، وذلك خلال الثلث الأول من الشهر .
وأكد التقرير الوارد إلى الدكتور على المصليحي، وزير التموين،  أن جميع سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة متوفرة، بالإضافة إلى السلع الاخري مثل الفول، والعدس، والشاي، ‏والجبن، والمسلي الصناعي، والمنظفات، والصلصة، والدقيق، ‏وعلب الكبريت، والنسكافيه ، والصلصة .
 كما أوضح التقرير أنه يتم ضخ 9 ألاف طن سلع استراتيجية كالزيت والسكر والأرز والمكرونه يومياً ، إلى منافذ صرف المقررات التموينية، جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية،  وبقالي التموين، تنقسم إلى  ‏‏4  آلاف  طن سكر، و3 الاف طن زيت مناصفة للعبوتين زنة ‏‏800 ملي جرام والعبوة زنة 1 لتر، و ألف طن ‏أرز ، ومثلهم  مكرونة .
و تواصل المنافذ التموينية صرف مقررات سبتمبر لنحو 64 مليون مستفيد مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم السلعي،  من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، جميع أيام الأسبوع ،وخلال أيام الجمعة والعطلات.
جدير بالذكر أن وزارة التموين شددت على جميع منافذها   ، بالالتزام بالتوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري، بشأن تنظيم عملية صرف المقررات التموينية لاصحاب البطاقات وفقا بحصص محددة من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر.
حيث شدد التوجية على صرف 2 كيلو سكر لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية ،وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، مع منح كل بطاقة تموينية أقل من 4 افراد كيلو أرز واحد ،وتزيد كمية الارز إلى 2 كيلو لكل بطاقة 4 افراد أو أكثر

اقرأ أيضا «التموين» تشدد على منافذها بصرف المقررات التموينية بأسعارها الرسمية