محمد هنيدي ناعيًا محمود العربي: «العمر بينتهي بس السيرة بتكمل»

محمد هنيدي
محمد هنيدي

نعي الفنان محمد هنيدي الراحل محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي الذى وافته المنية، أمس الخميس، عن عمر يناهز الـ ٨٩ عامًا.

 ونشر محمد هنيدي عبر حسابه الشخصي  بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "من امبارح مع خبر رحيل الحاج محمود العربي وهتلاقي عشرات القصص عن الحاج محمود.. بتحكي عن كرمه وأخلاقه وطيبته وجدعنته وتدينه.. وحتى وهو عايش كان سيرته الطيبة في كل مكان.. العمر ممكن ينتهي.. بس السيرة بتكمل.. ولما تكون سيرتك حلوة وتطلع الناس وتخلي ملايين يدعولك عمرهم ماشافوك ولا قابلوك .. يخليك عارف ان طريق الخير بالدنيا كلها، ربنا يرحمه.. العمر بينتهي بس السيرة بتكمل".

ومن جهة أخرى شهد ظهر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية جنازة رجل الأعمال محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربى ورائد الصناعة الوطنية، والذي وافته المنية أمس الخميس عن عمر ناهز ٨٩ عاماً، بحضور لفيف من رجال الأعمال والمستثمرين وعلماء الأزهر والأوقاف ونواب مجلسي النواب والشيوخ وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة وجمع غفير من أهالي القرية والقري المجاورة.

حيث أدي محافظ المنوفية صلاة الجنازة بمسجد العربى بقرية أبو رقبة بمركز أشمون وذلك عقب أداء صلاة الجمعة، حيث ألقي الخطبة فضيلة العالم الجليل الدكتور أحمد عمر هاشم والذي تناول في خطبته قصة كفاح الحاج محمود العربي وسيرته الذاتية ومسيرة نجاحه عن أعماله الخيرية والإنسانية التي شملت ربوع مصر، مشيراً أن قضائه لحوائج الناس وأعماله الخيرية المختلفة المتنوعة ستشفع له يوم القيامة، ومؤكداً أن مسيرته محفوفة بالوطنية والنجاح والعطاء.

هذا وقد قدم المحافظ، واجب العزاء لأسرة الفقيد الكريم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر السلوان ، مؤكداً أن «العربي» صاحب تجربة قياسية في العمل والاجتهاد القائم علي أسس التطور والتكنولوجيا الحديثة والذي استطاع أن يؤسس قلعة صناعية مصرية بمواصفات عالمية.

 

كما أشار المحافظ، أن الراحل الكريم كان رائداً من رواد الصناعة المصرية ونموذجاً مشرفاً للعطاء وحب الناس ومحباً لوطنه، قضى عمره فى خدمة الصناعة والوطن فكان دائم المشاركة فى دعم الجهود المجتمعية وإقامة الصروح الصناعية برأس مال وطنى يشار لها بالبنيان فى مصر والعالم بأسره، مؤكداً على أنه رحل جسداً وستبقى سيرته العطرة وريادته فى مجال التجارة والصناعة نموذجاً فريداً تقتدى به الأجيال القادمة، وستبقى أعماله الخيرية والإنسانية خالدة فى الوجدان.