«سمسار» يقود عصابة لخطف شخص وسرقة أمواله بالإسكندرية

المتهمون
المتهمون

نصب سمسار كمينًا لأحد الأشخاص، الذي طالبه بمساعدته على شراء شقة سكنية، فاستعان المتهم بـ4 من أعوانه وقاموا بخطف واحتجاز المجني عليه، وطلب مبلغ الشقة من زوجته، مقابل إطلاق سراحه، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على المتهمين وتحرير المختطف.

تلقى قسم شرطة أول المنتزه، بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغًا من أحد الأشخاص، بأنه تعرف على سمسار عقارات، لمساعدته فـى شراء شقة، فإتفق معه على مُعاينة الشقة، واستقلا سيارة أجرة «ميكروباص» قيادة سائق وبرفقته 3 أشخاص، ولدى وصولهم لدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، قاموا بتوثيقه وتعصيب عينيه، والاستيلاء على «مبلغ مالى، هاتفه المحمول»، وطلبوا منه الإتصال بزوجته لتجهيز مبلغ مالي لشراء الشقة، وتوجه أحد المتهمين لمحل إقامته، وتقابل مع زوجته، وتحصل منها  على مبلغ مالي، وعقب ذلك تخلوا عنه بذات الطريق.

أسفرت جهود فريق البحث، المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الإسكندرية، عن تحديد مرتكبى الواقعة «5 أشخاص لإثنين منهم معلومات جنائية».

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأرشدوا عن السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة والمبلغ المالي.