ضبط «10 أكياس حلوى بالمخدرات» مع راكب أجنبي بمطار القاهرة

ضبط  ١٠ اكياس حلوى بالمخدرات مع راكب أجنبى بمطار القاهرة
ضبط  ١٠ اكياس حلوى بالمخدرات مع راكب أجنبى بمطار القاهرة

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي راكب أجنبي من أصل عربي بحوزته أكياس حلوي مطعمة بمادة الماريجوانا المخدرة بعد أن أخفى المضبوطات بجيب سحرى بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه .

 

جاء ذلك أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب الطائرة القطرية القادمة من الدوحة استوقف عبد السلام عادل عبد السلام مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية، وبتفتيش حقائبة على جهاز الفحض بالأشعة بواسطة يوسف حامد يوسف مأمور الجمرك ومحمد عبد المنعم صالح رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود كثافات عضوية متكررة وسط الملابس.

 

 قام عمرو عبد العزيز العميري مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف سامي نبيل سامي مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط 10 أكياس متنوعة بهم قطع من الحلويات بهم مادة الماريجوانا المخدرة، أمر صبحي ربيع جابر مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب.

 

تم تحرير محضر بالواقعة بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة للتحقيق.

 

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .