طرق بسيطة لتقديم اللبن لطفلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعاني بعض الأمهات من مشكلة رفض أطفالها لشرب اللبن يوميا، لعدم تقبل مذاقه، مما يؤثر سلبا على صحتهم ونسبة الكالسيوم التي يحصلون عليها بشكل عام، وتظل تبحث عن الطرق التي يتقبلون بها منتجات الألبان. 

هناك بعض القواعد العامة التي يجب أن نوضحها للأمهات الجدد قبل إدخال اللبن لأطفالها وهي كالتي : 

١ - لا يجب إعطاء الأطفال الصغار أقل من عمر العام اللبن البقري لصعوبة هضمه، أو يتسبب في حدوث حساسية، لهذا يبدأ دخول اللبن لأطفالك بعد عمر العام بضوابط محددة كما أوصت منظمة الصحة العالمية.

٢ - يجب التأكد أن اللبن الحليب مبستر بالطريقة الصحيحة حيث يتم غلي اللبن جيداً وتركه على درجة الغليان لعدة دقائق ثم يرفع من النار ويترك ليهدأ ويوضع في الثلاجة قليلاً ثم يقدم؛ وذلك للتخلص من أي ميكروبات قد تكون عالقة به.

طرق بسيطة لإدخال اللبن لطفلك : 

١ - العسل ودبس التمر:

يفضل تقديم اللبن كمشروب محلى بالعسل الأسود أو دبس التمر، فتعمل هذه الإضافات على تغير شكله ولونه الأبيض المعتاد وجعل طعمه محلى وأفضل.


٢ - الفاكهة: 

يمكن استغلال أنواع الفاكهة التى يفضلها أطفالها وتخفق مع اللبن الحليب وتقدم في أكواب شهية طازجة محلاة بالعسل للاستفادة من فوائد اللبن والفاكهة سواء فراولة أو بلح أو موز أو جوافة وغيرهم.


٣ - حلويات اللبن:

الأرز بلبن والمهلبية والبودينج والكيك وأم علي وغيرهم من حلويات تحتوي على لبن يمكن تحضيرها لأولادك ليتمتعوا بطعم الحلويات التى يحبونها وفي نفس الوقت.

٤ - أطعمة اللبن:

يمكن استغلال الأطعمة والوجبات اليومية الحادقة ليقدم بها اللبن لأطفالك بشكل مستتر، فمثلا يمكن إضافته ليقدم مداخل مكونات البيض الأومليت، أو يقدم لهم الكشك والأرز المعمر الحادق والمكرونة الوايت صوص أو بالبشاميل جميعها أطعمة يمكن تحضيرها باللبن ويستفيد منها الأطفال.

اقرأ أيضا | مخاطر التفكير الزائد على الصحة العقلية