سمير عارف: منع استيراد السلع الرديئة من الخارح فرصة لإنعاش الصناعة الوطنية

منع استيراد السلع الرديئة من الخارح فرصة لإنتعاش الصناعة الوطنية
منع استيراد السلع الرديئة من الخارح فرصة لإنتعاش الصناعة الوطنية

قال الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن اهتمام القيادة السياسية بجودة السلع التى يتم استيرادها من الخارج سيؤدى إلى إنعاش الصناعة الوطنية ويعطيها فرصة التطوير بعد معاناة شديدة من غزو السوق المحلى بالسلع المهربة والرديئة بدون أى مواصفات قياسية.


وطالب عارف بسرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن عدم استيراد أي منتج له مثيل محلي بهدف دعم الصناعة الوطنية وتخفيض فاتورة الإستيراد والإعتماد الرئيسى على الصناعة الوطنية ذات الجودة العالية خاصة فى المشروعات القومية العملاقة.


وأوضح سمير عارف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع يده على المعاناة الحقيقية التى يعانيها الصانع المصرى وضرورة أن يحصل المنتج المحلى ذات الجودة العالية على كامل حقوقه وحمايته من كافة الممارسات التى تضر بالصناعة الوطنية والتى تتم عن طريق البضائع المهربة، ومحاربة أساليب الغش التجارى وضرب الفواتير الأمر الذى يضع المنتج المحلى فى منافسة غير شريفة تضر بمستقبل الصناعة الوطنية.
كما أكد الدكتور سمير عارف بأن حماية المنتج المحلى وتفضيله على المستورد يسهم بشكل كبير فى تشغيل المصانع المصرية بكامل طاقاتها الإنتاجية كما أنه فرصة لدخول استثمارات جديدة في السوق المحلي فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة للشباب.

الإدارة العامة للرقابة حول الأوكازيون الصيفي: لدينا حملات مكثفة على الأسواق