الغرف التجارية: مشاركة 210 شركات في «أهلا مدارس» بمختلف المحافظات 

 ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

أعلن ابراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية عن موافقة رئاسة مجلس الوزارء على إطلاق معرض أهلا مدارس في الفترة بين 16 إلى 30 من الشهر الجاري تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية موضحًا أن عدد الشركات العارضين في القاهرة سيصل هذا العام إلى حوالي  210 شركات مقارنة بـ175 العام الماضي.

وأرجع «العربي» ارتفاع عدد الشركات العارضة هذا العام إلى أن توقعات انتظام حركة الدراسة هذا العام خاصة لطلبة المرحلة الإبتدائية خلق طلب مرتفع علي مستلزمات المدارس وفي اطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بالتسهيل علي المواطنين وتوفير حياة كريمة خاصة خلال أحد أهم  فترات ارتفاع الطلب الموسمي على نوعية محددة من المنتجات، وفي اطار المسؤلية الاجتماعية للمجتمع التجاري في توفير السلع بأسعار مناسبة خلال موسم هام للاسرة المصرية وتكاتف كافة أطراف المنظومة التجارية تأتي المشاركة الواسعة للمجتمع التجاري بتقديم تلك التخفيضات والمتوقع أن تتراوح بين 20 الـ50% في كافة محافظات الجمهورية.   

وأشار إلى أنه قد مراعاة عدم تحميل المواطن أي أعباء اضافية للوصول إلى مقر المعرض حيث يتم إقامته بقاعة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بارض المعارض وهي الأقرب والاسهل للوصول من حيث توافر محطة لمترو الانفاق بما يضمن سهولة الوصول المستهلكين.

وحول نوعية العروضات أوضح أن المشاركين من منتجي وموردي كافة السلع الخاصة بالعام الدراسي، من ملابس أحذية أدوات مكتبية ودراسية، ملابس رياضية، أدوات إلكترونية أجهزة محمول واكسسواراتها مصنوعات بلاستيكية وحافظات طعام.

وحول مدي إمكانية مد فترة المعرض قال قد يتم مد المعرض لأكثر من أسبوعين خاصة بالمحافظات بعد التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية طبقًا للظروف الصحية العامة والتدابير الاحترازية اللازمة ومدي الإقبال العام علي المعارض.

وأضاف أن  تنظيم المعرض هذا العام سيشمل مجموعة معارض ثابتة ومتنقلة بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع المحافظين ومديريات التموين. 

وأشاد «العربي» بالدور الهام الذي يلعبه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية علي ما يقوم به من تنسيق مستمر مع الغرف التجارية للمساهمة في توفير كافة الاحتياجات للمواطنين بأسعار مناسبة في اطار من الاتاحة المستمرة للسلع وتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمشاركة في المبادرات الموسمية والتي لها أثرا ايجابيا هاما ليس فقط على حياة المواطنين وإنما على حركة التجارة الداخلية وتنميتها.

إقرأ أيضا| انطلاق معارض «أهلاً مدارس» 16 سبتمبر.. والتخفيضات من 25 إلى 30%