بعد إعادة تأهيله.. محافظ الدقهلية يتفقد مصنع تدوير المخلفات بقلابشو

 تدوير المخلفات
تدوير المخلفات

أكد د.أيمن مختار محافظ الدقهلية بأنه سيتم قريبا رفع جميع صناديق القمامة من شوارع المنصورة وعدم جعلها وسيط في تجميع القمامة  للحافظ على المظهر الجمالي للمدينة  حتي يشعر المواطن  بالجدوى  من تطوير منظومة المخلفات البلدية .

 

جاء ذلك خلال تفقده صباح أمس ” الخميس سير العمل بمصنع تدوير المخلفات البلدية بقلابشو بمركز بلقاس بعد الانتهاء من إعادة تأهيله ورفع طاقته التصميمية حيث يرجع انشاء وتشغيل المصنع إلي عام 1998 .

 

واستمع "مختار" إلى  شرح تفصيلي عن العمليات التي تتم داخل المصنع من مسئولي الشركة  بداية من منطقة الاستقبال والمناولة ووحدات فصل المادة العضوية ووحدات الفصل بالهواء وسير الفرز ومنطقة المعالجة البيولوجية وانتهاءا بمنطقة نخل السماد العضوي.


وقرر المحافظ رفع أي معدات قديمة داخل المصنع واستغلال  كامل المساحة مع اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن تلك المعدات  سواء بالتأهيل أو التكهين.


وأشار "مختار" إلى أن إعادة التأهيل لمصانع التدوير للمخلفات بنطاق المحافظة يأتى في إطار دعم وزارة التنمية المحلية لمحافظة الدقهلية  في تنفيذ خطة طموحة لتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات البلدية بما يحافظ علي البيئة والصحة العامة ويضمن التخلص السليم والٱمن من المخلفات .


وأضاف بأنه  تم إعادة تأهيل معدات خطوط الفرز القديمة بالمصنع وإضافة خط فوز جديد بطاقة إجمالية 300 طن يوميا حيث يسنقبل المصنع المخلفات المتولدة بمراكز بلقاس وشربين وجمصة.


كما أكد على أن المحافظة استهدفت من خلال خطة تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات تعظيم الاستفادة بما هو موجود باعادة تاهيل ورفع القدرة التصميمية لمصانع تدوير المخلفات بمراكز ومدن أجا والسنبلاوين وبلقاس هذا إلى جانب انشاء مصانع جديدة بسندوب والمنزلة وميت غمر ودكرنس وأيضا  الانتهاء من انشاء المدفن الصحي الهندسي على مساحة 50 فدان بناحية قلابشو لاستقبال مرفوضات أعمال المعالجة والتدوير من كافة المصانع بدائرة المحافظة والتخلص الٱمن منها في خلايا مجهزة ومعزولة عن مفردات النظام البيئي لتكتمل بذلك منظومة المعالجة والتدوير على أرض المحافظة.
 

اقرأ أيضا| الدقهلية في 24 ساعة.. المحافظ يكرم أبطال مصر بأولمبياد طوكيو