عودة الطيران بين المدن الروسية والمصرية منتصف سبتمبر وأول أكتوبر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مصادر بشركة أير كايرو للطيران منخفض التكاليف التابعة لوزارة الطيران المدني عن بدء إطلاق رحلاتها الجوية من المدن الروسية موسكو و كازان وإيكاترينبرج و أوفا الى كل من الغردقة و شرم الشيخ ابتداء من منتصف سبتمبر .. وستسير رحلاتها الجوية من موسكو مطار دوموديدوفو إلى الغردقة من 15 سبتمبر بمعدل 3 رحلات أسبوعياً و الى شرم الشيخ ابتداءً من 17 سبتمبر بمعدل رحلتين أسبوعياً على متن الطائرة الايرباص A320 .. كما ستسير رحلاتها من كازان وإيكاترينبرج الى شرم الشيخ 16 سبتمبر و من مطار أوفا الدولي الى الغردقة 17 سبتمبر.


من جهة أخرى أعلنت شركة الطيران الروسية "أيروفلوت" عن بدء رحلاتها إلى المنتجعات المصرية اعتبارًا من الأول من أكتوبر .. وجاء في بيان الشركة: "فتحت شركة "أيروفلوت" بيع تذاكر رحلات الركاب المنتظمة المباشرة من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ و ستسير يومياً ابتداء من الأول أكتوبر". واستؤنفت حركة الطيران بين روسيا ومطار القاهرة عام 2018 لكن قرار توقف رحلات الطيران العارض (شارتر) من روسيا إلى المنتجعات السياحية المصرية ظل سارياً حتى أعلنت الرئاسة المصرية في 23 أبريل الماضي عن اتفاق الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات.. وفي 8 يوليو الماضي وقع الرئيس بوتين مرسوماً ألغى بموجبه مرسوماً خاصاً بحظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية. 


وقبل حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، كانت مصر تستقبل سنوياً ملايين السياح الروس وبحسب التقارير الصحفية استقبلت مصر عام 2015 نحو 2.3 مليون سائح من روسيا.