ختام ورشة «البحار المصرية من أجل مستقبل مستدام» بالسويس

ختام ورشة  البحار المصرية من أجل مستقبل مستدام بالسويس
ختام ورشة البحار المصرية من أجل مستقبل مستدام بالسويس

اختتم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فعاليات ورشة عمل "البحار المصرية: سبل الحوكمة، القانون والإدارة من أجل مستقبل مستدام" نظمها المعهد الدولي للمحيطات بالتنسيق مع المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالسويس برعاية الدكتور عمرو زكريا حمودة رئيس المعهد  (NIOF).

اقرا ايضا|بالأرقام.. حجم  الضرائب والرسوم بجمارك السويس فى أغسطس الماضى

بدأت فعاليات اليوم الأخير للورشة بمحاضرة للدكتور محمد الشاهد أستاذ مساعد الاقتصاد بكلية الثروة السمكية حول "الاقتصاد الأزرق" والاستفادة منه، أعقبها خروج مجموعة المتدربين في رحلة حقلية إلى محطات تحلية مياه البحر بإحدى القرى السياحية بمنطقة السخنة، بهدف الشرح العملي والاستفادة من برنامج الورشة.

وقدم الدكتور خالد المصيلحى أستاذ البيئة البحرية شرح مبسط من داخل المحطة حول المراحل التي تمر بها تحلية مياه البحر، واستمرت الرحلة الحقلية إلى منطقة طواحين الهواء بالزعفرانة للتعرف على كيفية عمل توربينات توليد الطاقة.

واختتمت فعاليات الورشة بتوزيع شهادات الحضور على مجموعة التدريب داخل قاعة الدكتور حامد جوهر بالمعهد، بحضور الدكتور أحمد عبد الحليم مدير فرع معهد علوم البحار بالسويس، والدكتورة لمياء إسماعيل رئيس مديري المعهد الدولي للمحيطات ومنسق الورشة.

يشار إلى أن ورشة العمل شارك فيها 22 متدرب من طلاب وطالبات كليات الثروة السمكية والعلوم بالجامعات المصرية ومن المقرر تنظيم ورشة تدريبية داخل محافظة البحر الأحمر مطلع الشهر المقبل.