مايكروسوفت تستحوذ على أداة تحرير الفيديو لمتصفح «Clipchamp»

مايكروسوفت
مايكروسوفت

استحوذت شركة مايكروسوفت على أداة تحرير الفيديو المستندة إلى المتصفح "Clipchamp"، وتلمح الشركة إلى أنها قد تكون مناسبة تمامًا لنظام ويندوز.

وتتيح Clipchamp للأشخاص إنشاء مقاطع فيديو وتعديلها في متصفح والاستفادة من القوة الكاملة لوحدة معالجة الرسومات لتقديم النتيجة النهائية.

إقرأ أيضاً: خبير تكنولوجيا معلومات: «خوارزمية» اكتشفها طلاب كانت نواة جوجل

وتأسست Clipchamp في عام 2013، ويقع مقرها في أستراليا، ولديها 92 موظفًا، وقالت في شهر يوليو إن لديها 17 مليون مستخدم مسجل، مع تبنيها في أكثر من 390 ألف شركة.

ويتم استخدام Clipchamp من قبل شركات مثل جوجل وديل وديلويت، وتتوافق التكنولوجيا مع جهود الشركة المستمرة منذ سنوات لتوسيع عروض برامج الإنتاجية لكل من مستخدمي الأفراد والشركات.

وقالت الشركة: يتمثل نهج Clipchamp التقني في الجمع بين بساطة تطبيق الويب والقدرة على معالجة الفيديو باستخدام القوة الحاسوبية الكاملة لجهاز الحاسب، مع تسريع وحدة معالجة الرسومات، وهو أمر كان يقتصر سابقًا على تطبيقات الفيديو التقليدية.

وأضافت: "باعتبارها أداة ويب تستخدم القوة الكاملة للحاسب، تعد Clipchamp مناسبة بشكل طبيعي لتوسيع تجارب الإنتاجية المدعومة من السحابة في Microsoft 365 للأفراد والعائلات والمدارس والشركات، كما أنها مناسبة جدًا لنظام التشغيل ويندوز".

ويشير هذا إلى أن عملاقة البرمجيات يمكن أن تدمج Clipchamp في ويندوز في المستقبل، وتوجد أداة Clipchamp كتطبيق في متجر مايكروسوفت، وبالمقارنة بأداة Clipchamp فإن أدوات عملاقة البرميجات الحالية لتعديل الفيديو الحالية لنظام التشغيل ويندوز تعتبر عديمة الفائدة.