التعليم العالي:«مفيش طالب هيدخل الجامعة دون التطعيم ضد كورونا»| فيديو

 الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لن يدخل أي طالب للجامعة دون الحصول على لقاح كورونا، مضيفا أن الدولة تخاف على الطلاب وأسرهم ومستقبلهم.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار ، مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الأربعاء، :"مش عايزين يكون عندنا دفعة كورونا وعايزين كل واحد يستمتع بحياته ويروح ياخد اللقاح"، موجها حديثه للطلاب قائلا :"أرجوكم متفوتوش الفرصة واذهبوا للحصول على اللقاح، مفيش طالب هيدخل الجامعة دون الحصول على التطعيم".


وتابع الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم توفير اللقاح لجميع الطلاب بشكل مجاني للجميع، لافتا إلى أن التعامل داخل الجامعة سيكون من خلال كارت ذكي يثبت أن الطالب حاصل على لقاح كورونا.


وأكد الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي،  نستهدف العام الدارسي الجديد بدون فيروس كورونا والجميع حاصل على اللقاح، متابعا أنه على الجميع أن يكون لديه وعي بخطورة الأمر والذهاب للحصول على اللقاح من خلال الوسائل المتاحة.

 

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الحصول على اللقاح لن يمنع الإصابة بفيروس كورونا لكنه يقلل من حدة الإصابة والأعراض، مستدركا  لدينا أماكن مجهزة داخل الجامعات لتسجيل الطلاب للحصول على لقاح كورونا.

 

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، وكذا مستجدات التكليفات الرئاسية والمشروعات القومية بالوزارة.