خاص| شركة جديدة لتقييم أداء القطاع الخاص والحكومي بمنظومة النظافة بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

    أكد  مصدر في وزارة التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الوزارة تعمل حاليا على التعاقد مع أحد الشركات الخاصة وذلك لتقيم اداء القطاع الخاص والحكومي بمنظومة النظافة  الجديدة التي تم تطبيقها بمحافظة القاهرة.

وأضاف المصدر أن دور الشركة سيقوم بتقيم أداء هيئة نظافة وتجميل القاهرة في رفع وتحسين منظومة النظافة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية بمحافظة القاهرة كما ستقوم بتقيم أداء الشركات الخاصة المسئولة عن نظافة المنطقتين الشرقية والجنوبية.

اقرأ أيضا| خاص| لأول مرة غسل أسفل الكباري ضمن منظومة النظافة الجديدة بالقاهرة

وعن كيفية تقيم الشركة لقطاع الخاص والحكومة بالمنظومة أكد أن ذلك سيتم من خلال المراقبة الإلكترونية للشوارع لمتابعة رفع وكنس القمامة مشيرا إلى أن الشركة ستراقب أيضا مستوى تدريب عمال النظافة من خلال الجمع السكني وكنس الشوارع.
وأشار المصدر إلى أن الشركة ستقوم أيضا بمراقبة 

وأكد أن الشركة التي من المقرر أن يتم التعاقد معها ستعمل على الإدارة  مركزية للرصد والمتابعة بمحافظة القاهرة والتي سيكون مسئوليتها متابعة مستوى النظافة بالشوراع.

بدأت محافظة القاهرة في تطبيق منظومة النظافة الجديدة وذلك بالتعاقد مع شركتي من القطاع الخاص يكونين مسئوليين عن نظافة المنطقتين الشرقية والغربية، بينما تكون هيئة نظافة وتجميل القاهرة المسئولة عن نظافة المنطقتين الشمالية والجنوبية.