خاص| بعد استجابة الرئيس السيسي.. علاج الطفلة «منة الله» في أحدى المستشفيات

الطفلة منه الله هشام
الطفلة منه الله هشام

في لفتة إنسانية جديدة، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبني حالة الطفلة منة الله هشام التي أصيبت في حادث أسفل سيارة نقل وتم نقلها لمستشفي أسيوط الجامعي .

وعقب نشر والد الطفلة منة الله هشام اغاثة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك استجاب خلالها الرئيس بعلاجها داخل مستشفي الجلاء بالقوات المسلحة .

 

وقال والد الطفلة منة الله في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه في الطريق إلي مستشفي الجلاء بالقوات المسلحة علي متن سيارة إسعاف مرفقة طبيب بالقوات المسلحة و ممرضة.

 

وذكر أنه تلقي اتصالا هاتفي من مكتب رئاسة الجمهورية و مكتب وزير الدفاع و مجمع الخدمات الطبية التابع للقوات المسلحة معبرا عن فرحة الشيديد لقرار السيد الرئيس في تبني علاج نجلته التي تبلغ من العمر 14 عام وفي الصف الثالث الاعدادي .


وكشف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب  أن " منة الله " فتاة تبلغ من العمر 14 عام وفى الصف الثالث الإعدادى تم استقبالها فى وحدة الإصابات يوم 22 أغسطس الماضى فى تمام الساعة التاسعة والنصف ليلاً عقب تعرضها لإصابات شديدة ناجمة عن دهسها بمقطورة ضخمة فى حادث آليم ، حيث كانت مصابة بهبوط حاد فى الوظائف الحيوية وإنخفاض فى الضغط وجرح تهتكى شديد أسفل البطن بمنطقة العجان وكسر من الدرجة الأولى بمنطقة الحوض وجروح شديدة بالساق وأسفل البطن ودرجة وعى غير مكتملة وكذلك عدم استقرار فى الوظائف الحيوية .

 

وأوضح الدكتور محمد عبد الباسط أن فور استقبال الحالة تم إجراء ما يلزم من تدخلات عاجلة لاسعافها وذلك تحت إشراف الدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الجامعى الرئيسى وذلك من أجل الوصول بالمريضة إلى وضع استقرار حالتها الصحية وعدم تدهورها ـثم تلى ذلك مرحلة التدخل الجراحى ورتق الفتق الشديد بمنطقة العجان ، وعمل فتحة خارجية لإخراج البراز أسفل البطن لتجنب حدوث العدوى وتنظيف الجروح.

 

وأضاف نائب مدير المستشفى لشئون الإصابات أنه عقب ذلك تم نقل المريضة إلى وحدة العناية المركزة بالإصابات ووضعها على جهاز التنفس الصناعى مع إعطائها أدوية منشطة للضغط حتى تم الإطمئنان على استجابة المريضة وبدء تحسنها والبدء فى استعادة وعيها واستقرار العمليات الحيوية للجسم .

 

وهو ما استلزم فصل المريضة على جهاز التنفس الصناعى والأدوية المنشطة للدورة الدموية، مضيفاً أنه تم إجراء 4 عمليات لتنظيف جروح المريضة وعلاج الإلتهابات بواسطة فريق طبى من أقسام الجراحة العامة والعظام والتخدير والتجميل وسيتم مواصلة عمليات التنظيف حتى التأكد من تمام علاجه .

إقرا أيضا| بعد الاستجابة بنقله لمصر.. والد الشاب كريم: الرئيس السيسي لم يترك أبنائه| خاص