بعد الاستجابة بنقله لمصر.. والد الشاب كريم: الرئيس السيسي لم يترك أبنائه| خاص

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد أحمد توفيق الذي استغاث بالرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاج ونقل ابنه الشاب «كريم» من الإمارات إلى مصر، أنه كان على يقين بأن الرئيس السيسي لم يترك أبنائه أبدا.

وأضاف توفيق لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه بمجرد أن استغاث بالرئيس السيسي عبر إحدى القنوات الفضائية، تواصلت معه على الفور وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم لتبلغه بأن الرئيس السيسي كلف بمتابعة الحالة والعمل على نقلها لمصر.

وأشار إلى أن خلال 3 أيام فقط كان كل شئ مرتب ومعد لعودة كريم من الإمارات إلى مصر، مشيرا إلى أن وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار قد كلف بتخيص رعاية خاصة لكريم في مستشفى عين شمس التخصصي، وتم التواصل بين مستشفى عين شمس التخصصي والطبيب المعالج لكريم بالإمارات لمعرفة تفاصيل الحالة.

اقرأ أيضا| بعد توجيهات الرئيس بعلاجه.. عودة كريم أحمد توفيق من الإمارات غدًا

وأشار إلى أنه سيقلع غدا بطيارة مجهزة بأجهزة طبيبة كاملة لنقل ابنه من الإمارات إلى مصر، مؤكدا أنه سيرافق كريم طبيب وممرض خاص لمتابعة الحالة.


وأضاف أن ابنه كريم قد دخل في غيبوبة منذ 13 شهرا ولا يستطيع الحركة، وأن الحكومة الإماراتية قد تكلفت بعلاج كريم منذ دخوله المستشفى وحتى الآن والتي تتجاوزت مليون درهم إماراتي.


كان والد المواطن "كريم أحمد توفيق" قد أكد خلال تواصله مع وزيرة الهجرة، أن نجله كان قد سافر للعمل بدولة الإمارات، لكن نتيجة لظروف كورونا أصبح بلا عمل وأصبح مدينًا، وتعرض لضغط نفسي وعصبي شديد انتهى بإصابته بسكتة دماغية والعديد من المضاعفات الصحية الأخرى، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال علاج ابنه في مصر وهو ما تمت الاستجابة له بالتنسيق مع دولة الإمارات الشقيقة وكافة الأجهزة المعنية بمصر.
    
وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، مع المواطن المصري أحمد توفيق، والد المواطن المقيم بالإمارات "كريم أحمد توفيق"، والمصاب بسكتة دماغية والعديد من المضاعفات الصحية الأخرى، فور استغاثته عبر إحدى القنوات التليفزيونية، لطمأنته والتأكيد له أنها تتابع عن كثب حالة نجله، حيث تم التنسيق لعوده غدًا لاسكمال علاجه بإحدى المستشفيات بمصر، وذلك بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.