رئيس شركة الدلتا يوضح الفرق بين سكر القصب و«البنجر»| فيديو

سكر
سكر

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس شركة الدلتا للسكر، إن سكر قصب السكر والبنجر هو سكروز، وعندما نراقب الطاقة كسعرات حرارية تظهر أنها نفس طاقة السكروز في كلا منهما، ولكن الاختلاف يكون في الشكل وجزء من الطعم، كاشفا أن كثافة السكر الناتجة من القصب أعلى كثافة من السكر الناتج من البنجر، ومن هنا يصبح كيلو سكر البنجر أكثر تمددا في الكمية من سكر القصب.

وأضاف رئيس شركة الدلتا للسكر، خلال استضافته في برنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»،  أن يميل لون سكر القصب إلى اللون الكريمي الفاتح، وذلك عكس سكر البنجر الذى يظهر بالأبيض الناصع، مضيفا أن سكر البنجر وقصب السكر يتماثلان في كلا من السعرات الحرارية والتحلية.

وأشار رئيس شركة الدلتا للسكر، إلى أن البعض يقول أن سكر القصب يحلى أكثر من سكر البنجر، ولكنها مجرد أشعة، والفرق هنا الكثافة فقط، معقبا "معلقة من سكر القصب تعادل معلقة وربع من سكر البنجر، فهنا الوحدات القياسية هي من تحكم على التحلية".

أقرأ أيضاً| تعرف على تفاصيل مشروع «إعداد رائد فضاء مصري»|فيديو

وأكد رئيس شركة الدلتا للسكر، أن إنتاج مصر الحالي من السكر يصل إلى 2.7 مليون طن، و شركة مصر للدلتا دخلت في مجال صناعة الأعلاف والمخصبات الزراعية.

وأوضح رئيس شركة الدلتا للسكر، أن وزير التموين وجه بتشكيل احتياطي استراتيجي من السكر وبسعر توازني اقتصادي، حيث أن سكر التموين لن يزيد عن 8.5 جنيه للكيلو.