تطوير القاهرة الخديوية.. خطة حكومية لاستعادة رونق عقارات وسط البلد

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» الذي يعرض عبر لقناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الاعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "تطوير القاهرة الخديوية .. خطة حكومية لاستعادة رونق عقارات وسط البلد".

يأتي ذلك تزامنا مع قرب انتقال الوزارات للعاصمة الادارية الجديدة بدأت الحكومة خطة لتطوير وصيانة وتحديث منطقة وسط البلد والقاهرة الخديوية واستغلال أصول الوزارات وكبرى الشركات العامة الاستغلال الامثل بهدف الحفظ عليها ومن المنتظر إبرام شركة مصر لادارة الاصول العقارية اتفاق تعاون مع صندوق مصر السيادي بهدف تعظيم الاستثمار وزيادة قوة الشركة وحسن الاستفادة من الاصول وتعظيم عوائدها.

وتمتلك الشركة أصولا بنحو 15 مليار جنيه وتضم أكثر من 13 ألف عقار، ويأتي تطوير عقارات القاهرة الخديوية ضمن المشروعات الهامة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي كأحد محاور تطوير العاصمة حيث تسعى الحكومة خلال المرحلة المقبلة إلى تحسين إدارة واستغلال وتعظيم العائد على الأصول العقارية المملوكة لشركاتها التابعة للقاهرة الخديوية.

وتعطي الشراكة مع القطاع الخاص أولوية كإحدى القنوات الفاعلة لتحقيق أهدافها من التطوير المستهدف لهذه العقارات وبحسب شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، فقد جرى طرح مبادرة لشركات التطوير لعقاري ورجال الأعمال والمستثمرين من القطاع الخاص لمشاركتها في بعض المباني المملوكة لها وذلك للايجار بنظام حق الانتفاع لمدة25 عاما تتضمن الادارة والتعامل مع شاغلي ومستاجري الوحدات واستحداث انشطة عقارية جديدة وذلك لرفع القيمة السوقية والتقديري للمبنى وتعظيم الإيجارات وزيادة العائد الاستثماري للشركة التي تمتلك نسبة كبيرة من المباني بوسط القاهرة تتخطى 13 ألف وحدة سكنية.