محافظ الوادي الجديد: تنفيذ قوافل «أبواب الخير» على مستوى 47 قرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن الشراكة الحقيقية بين مؤسسات المجتمع المدني (الجمعية الشرعية الرئيسية وصندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير) تساهم بفاعلية في تحقيق التوازن المجتمعي للفئات الاكثر احتياجا على مستوى محافظات مصر وخاصة في محافظة الوادي الجديد، مشيرا إلى أنه تم تدعيم عدد 6 آلاف أسرة بمواد غذائية وتدعيم المستشفيات بمقاعد خاصة بعلاج مرضى الفشل الكلوي .

وأشار إلى أن قافلة "أبواب الخير" سيتم تنفيذها بمبادرات من رجال الأعمال والمستثمرين وتجار الجملة على مستوى محافظة الوادي الجديد تحت إشراف رؤساء المراكز لتغطية الأسر الأولى بالرعاية على مستوى 47 قرية رئيسية بالمحافظة. 


ومن جانبه أكد محمد فراج مدير مؤسسة "مصر الخير" أن المؤسسة تعمل بمحافظة الوادي الجديد منذ أكثر من عشر سنوات بإقامة مشروعات تنموية لتحقيق التكافل الاجتماعي وتوفير فرص عمل للشباب وأن الأعمال الخيرية للمؤسسة مستمرة مع صندوق تحيا مصر ووزارة التضامن الاجتماعي. 


وأوضح مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة محمد منير، أن مؤسسات المجتمع المدني أصبح لها دورا بارزا في تحقيق الرعاية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن 6 آلاف كرتونة مواد غذائية وصلت إلى المحافظة وسيتم توزيعها على القرى الأكثر احتياجا بدائرة المحافظة، وأن الأسر التي تحصل على دعم تكافل وكرامة ستكون لها الأولية في وصول هذا الدعم لمستحقيه.
 

اقرأ أيضا:  بعد تعرضها لحادث.. النائبة سحر صدقي تشيد بجهود الأطقم الطبية بمحافظة قنا